الهجرة إلى امريكا

هل تريد السفر إلى أمريكا؟ .. كن مستعداً للانتظار لـ 3 سنوات للحصول على التأشيرة

أخبار أمريكا- إذا كنت تعتقد أن قائمة الانتظار للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة لا يمكن أن تطول، أعد التفكير مرة أخرى.

فبالنسبة للمتقدمين لأول مرة للحصول على التأشيرات التجارية (B-1) والسياحية (B-2) للولايات المتحدة، فإن فترة الانتظار الآن تصل إلى ما يقرب من ثلاث سنوات.

حيث قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن متوسط ​​وقت الانتظار العالمي لموعد مقابلة الحصول على تأشيرة سياحية (B1 / B2) سيصبح أقل من شهرين اعتباراً من هذا الشهر.

وفي الهند أيضاً كان وقت الانتظار للحصول على تأشيرات الولايات المتحدة مرتفعاً بشكل استثنائي، منذ أن استأنفت الدولة معالجة الطلبات بعد الوباء، ولا يزال آخذاً في الارتفاع.

ووفقاً لوزارة الخارجية الأمريكية تبلغ فترة الانتظار الحالية للمتقدمين (B1 / B2 ) الذين يحتاجون إلى مقابلة 999 يوماً في مومباي، و 994 يوماً في حيدر أباد و 961 يوماً في دلهي، و 948 يوماً في Chennai و 904 يوماً في Kolkata.

فيما تقترب فترة الانتظار من ثلاث سنوات لمقدمي طلبات تأشيرة الزائر أو غيرهم ممن لا يتأهلون للإعفاء من المقابلة في الهند، لذلك قد يتمكن مقدم الطلب (B1 / B2) لأول مرة من الحصول على موعد مقابلة في أواخر عام 2025.

ورداً على سؤال حول ما يجب أن يفعله مقدمو الطلبات الذين يواجهون ما يقرب من 1,000 يوم من وقت انتظار المقابلة في الهند، قالت إحدى السفارات: “يجب أن يستمروا في التقدم، فبمجرد أن يبدأ الخط في التحرك وينخفض ​​وقت الانتظار، يمكنهم تقديم موعد المقابلة دون أي رسوم “.

في حين نشرت وزارة الخارجية الأمريكية عبر تويتر بأن مواعيد الطوارئ ستكون متاحة في غضون أيام للمتقدمين الذين يستوفون المعايير.

ولمعالجة التراكم المتزايد، جعلت الولايات المتحدة المزيد من المتقدمين مؤهلين للإعفاء من المقابلة، كما وظفت العديد من الموظفين المؤقتين.

ومع ذلك تتوقع الولايات المتحدة أن تنتعش أوقات معالجة الطلبات بشكل أسرع من المتوقع، وتتوقع أن تصل إلى مستويات ما قبل الجائحة في السنة المالية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى