الدراسة في امريكا

الدراسة في واحدة من أفضل الجامعات الأمريكية أصبحت مجانية لهذه الشريحة من السكان

اخبار أمريكا – اعتباراً من الآن، ستتم تغطية التكلفة الكبيرة للالتحاق بإحدى أفضل الجامعات الأمريكية للطلاب الذين يكسب آباؤهم أقل من 100.000 دولار سنويًا.

حيث أعلنت جامعة برينستون في نيوجيرسي هذا الأسبوع أن العائلات في شريحة الدخل هذه لن تدفع أي تكلفة للالتحاق بالجامعة المرموقة والتي تشمل خريجيها المشهورين السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، وقاضية المحكمة العليا سونيا سوتومايور، والملكة نور الأردنية وجيف بيزوس مؤسس أمازون.

وفي السابق، كانت العائلات التي يقل دخلها عن 65000 دولار فقط هي المؤهلة للالتحاق مجاناً بالجامعة، ولكن الآن سيحصل أكثر من 25% من طلاب الجامعة الجامعيين أو 1500 طالب على مساعدة مالية تغطي التكلفة الكاملة للدراسة والسكن والطعام.

ووفقاً لموقع موقع برينستون على الإنترنت، تبلغ تكلفة الدراسة في جامعة Ivy League حوالي 80 ألف دولار.

وبحسب بيان صحفي صدر يوم الخميس، فإن توسيع المساعدة المالية للجامعة سيساعد العائلات التي تكسب ما يصل إلى 150 ألف دولار.

وقال كريستوفر إل إيسجروبر ، رئيس جامعة برينستون في البيان: “إحدى القيم المحددة في جامعة برنستون هي التزامنا بضمان أن الطلاب الموهوبين من جميع الخلفيات لا يمكنهم تحمل تكاليف تعليم برينستون فحسب، بل يمكنهم الازدهار في حرمنا الجامعي وفي العالم ما بعده”.

ومن المقرر أن يكون الطلاب الذين سيبدأون في جامعة برينستون في خريف 2023 أول من يستفيد من برنامج المساعدة المالية الجديد والمحسّن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى