اخبار امريكاسفر وسياحة

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران في أمريكا وسط زيادة الطلب على الرحلات الجوية

اخبار أمريكا – مع تخفيف قيود كورونا المتعلقة بالسفر يزداد الطلب على السفر وكذلك التكاليف، حيث أفادت وكالة Associated Press أن بعض المتنبئين يقدرون أن عدد المسافرين هذا الصيف قد يتجاوز الأرقام السابقة للوباء.

حيث أفادت وكالة Associated Press نقلاً عن شركة هوبر لبيانات السفر أن متوسط ​​أسعار تذاكر الطيران في الولايات المتحدة يزيد عن 400 دولار ذهابًا وإيابًا هذا الصيف، وهو أعلى بنسبة 24% عن نفس الوقت في عام 2019 وأعلى بنسبة 45% عن العام الماضي.

في حين يبلغ متوسط التذاكر في ​​ شركات الطيران الدولية حوالي 868 دولارًا ذهابًا وإيابًا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 10% عن عام 2019.

وتعزو شركات الطيران الزيادة في أسعار الطائرات إلى ارتفاع أسعار وقود الطائرات، كما هناك عوامل أخرى تلعب دورًا أيضًا، بما في ذلك حقيقة أن عدد الرحلات الجوية لم يعد إلى مستويات ما قبل الجائحة.

كما تعاني شركات الطيران أيضًا من نقص في الموظفين ، مما أدى في بعض الأحيان إلى إلغاء الرحلات، و لتجنب إلغاء الرحلات في اللحظة الأخيرة هذا الصيف ، قامت شركات الطيران بتخفيض جداول الصيف لتقديم عدد أقل من الرحلات.

حتى أن أسعار الفنادق أعلى من المعتاد، حيث وصلت إلى حوالي الثلث مقارنة بالعام الماضي، وتعزى هذه الأسعار المتزايدة إلى مشاكل التوظيف وزيادة تكلفة الإمدادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى