اخبار امريكا

كاليفورنيا تمرر مشروع قانون رفع رواتب المعلمين بنسبة 50% بحلول عام 2030

أخبار أمريكا- في محاولة لمعالجة النقص في القوى العاملة للمعلمين، يسعى مشروع قانون جديد في كاليفورنيا إلى زيادة رواتب المعلمين بنسبة 50% خلال السنوات السبع المقبلة.

حيث يأمل “موراتسوتشي” عضو جمعية كاليفورنيا الذي قدّم مشروع القانون أن يجذب الشباب إلى وظائف التدريس، بالإضافة إلى مساعدة المعلمين الحاليين على تحمل تكاليف المعيشة في المجتمعات التي يعملون فيها.

في حين سيحدد مشروع القانون المعروف باسم AB 938 أهدافاً سنوية لصيغة Local Control Funding في كاليفورنيا، والتي تحدد مقدار الأموال المخصصة للمقاطعات والمدارس المستقلة للوصول إلى زيادة بنسبة 50% بحلول عام 2030.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع القانون لا يتطلب أن تنفق المقاطعات التعليمية إنفاق المزيد من التمويل الحكومي على زيادة الرواتب، لكنه يقترح بأن زيادة الأجور هي أمثل شيء يمكن إنفاق المال عليه.

من جهة أخرى كشف موراتسوتشي عن خطته لمشروع القانون خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، مشيراً إلى أنه يأمل أن يسدّ هذا المشروع الفجوة المتزايدة في الأجور بين المعلمين والعاملين في المجالات الأخرى.

وفي الوقت الحالي صرحت مقاطعة مدارس لوس أنجلوس الموحدة والتي تعدّ ثاني أكبر منطقة تعليمية على مستوى البلاد، أنها ستعمل على تلبية متطلبات مشروع القانون في حال إقراره.

وفي وقت سابق من هذا الشهر كشف مسؤولو مقاطعة مدارس لوس أنجلوس عن صفقة مبدئية مع النقابة التي تمثل حوالي 35,000 معلم في لوس أنجلوس، والتي تنصّ على زيادة رواتب جميع أعضاء United Teachers Los Angeles بنسبة 21%.

كما تتضمن هذه الصفقة تخفيض أعداد الطلاب في الفصول الدراسية، مع زيادة خدمات الصحة العقلية والإرشاد من أجل دعم احتياجات الطلاب بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights