اخبار امريكا

اقتراح برفع أجور المدرسين بحوالي 15 ألف دولار في تكساس

أخبار أمريكا- قدم أحد المشرعين الديمقراطيين في ولاية تكساس خطة لزيادة رواتب المعلمين بمقدار 15,000 دولار، وهو اقتراح يصفه بأكبر زيادة في الأجور في تاريخ تكساس.

فيما كشف النائب جيمس تالاريكو عن هذا الاقتراح يوم الثلاثاء إلى جانب ما لا يقل عن عشرة مشرعين ديمقراطيين آخرين، وحتى الآن لم يتبين موقف زعماء تكساس الجمهوريين من هذه الخطة.

وفي يوم الثلاثاء قال تالاريكو للصحفيين: “زيادة رواتب المعلمين شيء يمكننا القيام به، وشيء يجب أن نفعله.”

ومن الجدير بالذكر أن تكساس تحتل مرتبة بين الولايات العشرة الأدنى أجراً للمعلمين، بمتوسط ​​راتب يبلغ حوالي 58,000 دولار وفقاً للمركز الوطني للإحصاءات التربوية.

كما ستشمل خطة النائب تالاريكو زيادة بنسبة 25% لموظفي الدعم في المدارس، مثل الممرضات وعمال الكافتيريا والمستشارين وسائقي الحافلات، الذين يبلغ متوسط ​​رواتبهم حالياً 29,067 دولار.

ووفقاً لمؤسسة السياسة الاقتصادية فقد ارتفع متوسط ​​الأجر الأسبوعي لمعلمي المدارس العامة في الولايات المتحدة بمقدار 29 دولار فقط من عام 1996 إلى عام 2021، وخلال تلك الفترة نفسها شهد خريجو الجامعات الآخرون زيادة قدرها 445 دولار.

وفي هذه الأثناء صرح تالاريكو الذي كان معلماً سابقاً في مدرسة إعدادية بأنه كان يجد صعوبة بالغة في تغطية نفقاته عندما كان يمتهن التعليم، مشيراً إلى أن حوالي 40% من المعلمين في تكساس يضطرون للعمل في وظيفة ثانية لتحمل التكاليف.

من جهة أخرى بلغ متوسط دخل المعلمين في مقاطعة Austin التعليمية أقل من 58,000 دولار سنوياً، مما دفع المسؤولين إلى الموافقة على رفع الأجور بنسبة 2% هذا العام، ومع ذلك أشار المعلمون إلى أن هذه الزيادة لا تزال غير كافية.

في حين أقرّ الديمقراطيون في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء بأن الزيادة المقترحة البالغة 15,000 دولار هي المبلغ الأمثل، لكن المفاوضات مع المشرعين الجمهوريين قد تؤدي إلى تغيير هذه النسبة خلال الجلسة التشريعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى