اخبار امريكا

السيدة الأولى جيل بايدن ستخضع لعملية جراحية الأسبوع المقبل

أخبار أمريكا- ستخضع السيدة الأولى جيل بايدن لعملية جراحية الأسبوع المقبل لإزالة دمل صغير عُثر عليه فوق عينها اليمنى، وذلك وفقاً لمذكرة طبية نشرها السكرتير الصحفي الخاص بها يوم الأربعاء.

في حين قال الطبيب الرئاسي كيفن أوكونر في المذكرة إنه تم العثور على الدمل الصغير فوق عين السيدة الأولى، أثناء خضوعها لفحص روتيني لسرطان الجلد، مضيفاً أن الأطباء نصحوا بإزالة الدمل بدافع الوقاية.

فيما تم تحديد موعد العملية التي أشار إليها الطبيب باسم جراحة ”Mohs”، في 11 يناير في مركز Walter Reed العسكري في Bethesda بولاية ماريلاند.

ووفقاً لجمعية السرطان الأمريكية تتضمن عملية Mohs إزالة طبقة رقيقة جداً من الجلد بما فيها الدملّ، وفحص العينة تحت المجهر، وفي حال العثور على خلايا سرطانية تتم إزالة المزيد من طبقات الجلد حتى تخلو العينات من الخلايا السرطانية.

ومن الجدير بالذكر أن نجل الرئيس بو بايدن توفي في عام 2015 بعد معركة طويلة مع سرطان الدماغ، وكانت والدته جيل بايدن البالغة من العمر 71 عاماً من الناشطين حول الوقاية من السرطان وعلاجه، وقد تعاونت مع جمعية السرطان الأمريكية في أكتوبر لإطلاق مؤتمرات حول سرطان الثدي وعنق الرحم.

وتأتي الجراحة المقررة لبايدن بعد عام تقريباً من تعهدها بإنهاء مأساة السرطان كما نعرفها، من خلال العمل على دعم مرضى السرطان وعائلاتهم وتشجيع الأمريكيين على إعطاء الأولوية لفحوصات السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى