اخبار امريكا

ميشيغان تعلن عن تسجيل أول إصابة بالمتغير أوميكرون

اخبار أمريكا – سجلت ولاية ميشيغان أول إصابة مؤكدة بالمتغير أوميكرون، وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تسجل فيه البلاد عدداً من الحالات الأولى في عدة ولايات مثل كاليفورنيا ونيويورك وكولورادو خلال الأسبوع الماضي أو نحو ذلك.

كما أبلغت عشرون دولة عن تفشي المتغير الجديد في الأيام الأخيرة.

في السياق ذاته، أفاد مسؤولو الصحة بالولاية يوم الخميس أنه اكتُشف أول إصابة مؤكدة بالمتغير أوميكرون في مقاطعة كينت، الواقعة غرب ميشيغان وتضم مدينة غراند رابيدز المكتظة بالسكان.

وقالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في ميشيغان (MDHHS) وإدارة الصحة بمقاطعة كينت إن الإصابة تعود لأحد سكان مقاطعة كينت وهو بالغ.

وبحسب سجلات اللقاح فإن الفرد المصاب قد تلقى تلقيحه بالكامل، لكنه لم يتلق جرعة معززة.

من جهة أخرى، يقول مسؤولو الولاية والمقاطعة إنهم كانوا يقيّمون احتمالية تعرض المصاب للمتغير خارج الولاية، وطُلب منه الالتزام بتوجيهات العزلة الذاتية، بينما يتواصل المسؤولون مع جهات الاتصال الوثيقة للمصاب.

جدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضي، قال مسؤولون في ولايتي كاليفورنيا ونيويورك إنهم اكتشفوا الاختلاف في الأشخاص الذين لديهم تاريخ في السفر.

على الرغم من أن الحالة الأولى في كولورادو كانت مرتبطة بالسفر إلى جنوب إفريقيا، قال مفوض الصحة في مدينة نيويورك ديف تشوكشي إن Omicron ينتشر بالتأكيد في المجتمع وليس فقط عند الأشخاص الذين سافروا إلى الخارج.

وحتى يوم الخميس، أكدت ولاية نيويورك 20 إصابة بالمتغير Omicron، عُثر على 13 منها في مدينة نيويورك.

اقرأ أيضاً: ميشيغان ستمنح كل سائق 400 دولاراً عن كل سيارة يملكها وإليكم التفاصيل

مساعدات لسكان ميشيغان لتسديد فواتير الكهرباء والتدفئة وإليكم التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights