الهجرة إلى امريكا

تأشيرة الولايات المتحدة .. كيف تطلب موعداً لحالات الطوارئ؟

أخبار أمريكا – جعلت القيود التي فرضتها جائحة كوفيد عملية معالجة تأشيرة الولايات المتحدة أكثر تعقيداً، حيث يجب على المتقدمين الانتظار لمدة عام على الأقل للمثول في سفارة أو قنصلية لإجراء المقابلة.

ولكن يعتبر الحصول على موعد الطوارئ طريقة أسرع قليلاً، لكن يمكن لعدد محدود من الأشخاص الوصول إليه، وفيما يلي المتطلبات والحالات التي يمكن تطبيقه فيها:

عندما يحتاج المتقدم إلى دخول عاجل إلى إحدى الولايات في أمريكا الشمالية، يمكنه الحصول على تصريح صادر من القنصلية، ولا يعتبر هذا الخيار تأشيرة مؤقتة، بل أسلوباً مميزاً للحصول على موعد دون الانتظار لوقت طويل.

كل ما يجب على مقدم الطلب القيام به هو بدء العملية المنتظمة، من دفع الرسوم وملء النموذج وتاريخ الطلب، وعندما يكون لديك موعد بالفعل ستحتاج إلى إعادة إدخال ملف التعريف والنقر على خيار “طلب معالجة فورية”، ويظهر هذا الزر في الحقل المحدد من موقع طلب المقابلة.

في حين لن يكون المتقدمون الذين يرغبون في المجيء إلى الولايات المتحدة لأسباب عائلية مثل حضور حفل زفاف أو تخرج أو من أجل رحلات عمل غير عاجلة مرشحين للحصول على موعد الطوارئ.

ولبدء العملية من الصفر يجب على المتقدمين الدخول إلى المواقع الرسمية للحكومة الأمريكية، وتكون الخطوة الأولى بتحديد نوع التأشيرة التي يمكن التقدم للحصول عليها ثم إرسال النموذج إلى الموقع.

كما يجب على المتقدم دفع جميع رسوم مقابلة التأشيرة قبل الموعد مع المسؤول القنصلي، ولن يتم استرداد هذه الرسوم حتى في حال رفض التأشيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى