اخبار امريكا

مسافر يقاضي شركة Southwest بسبب فشلها في تعويضه عن الرحلات الملغاة

أخبار أمريكا- رفع أحد المسافرين دعوى قضائية على شركة Southwest الجوية بسبب فشلها في تعويضه مع العملاء الآخرين عن الرحلات الجوية الملغاة.

حيث زعم إريك كابدفيل من لويزيانا في الدعوى أن عقد النقل الخاص بالشركة يفرض عليها ردّ المبالغ المدفوعة مقابل الرحلات المُلغاة، بالإضافة إلى تسديد التكاليف الأخرى مثل الفنادق والوجبات وتأجير السيارات.

كما أفادت الدعوى أن الشركة التي تتخذ من مدينة دالاس مقراً لها، تدين للعملاء بأكثر من 5,000,000 دولار من المبالغ المستردة.

وجاءت الدعوى في أعقاب إلغاء الشركة لآلاف الرحلات الجوية خلال العطلات، والتي ألقت شركة الطيران باللوم فيها على الطقس الشتوي.

في حين صرح كابدفيل أنه اشترى في أكتوبر تذكرتين للسفر من لويزيانا إلى أوريغون، وفي 27 ديسمبر 2022 أُلغيت الرحلة وأُجبر على التنازل عن الحجوزات التي دفع مقابلها.

وتزعم الدعوى القضائية أن الشركة لم تقدم أي تسهيلات له على متن رحلة أخرى، ولم تعرض على كابدفيل الحصول على نقوده، وبدلاً من ذلك عُرض عليه ائتمانات طيران لاستخدامها في رحلة مستقبلية، وهو ما ينتهك عقد النقل الخاص بالشركة.

ومن الجدير بالذكر أن العقد ينصّ بشكل عام على أنه عندما تقوم الشركة بإلغاء أو تغيير جدول الرحلة، فإنه بناءً على طلب أحد الركاب، تقوم بإعادة حجز تذكرة للراكب في رحلة أخرى، أو تعيد له الأموال في غضون سبعة أيام من طلب استرداد التذاكر المشتراة باستخدام بطاقة الائتمان، أو في غضون 20 يوماً للتذاكر التي تم شراؤها نقداً.

لكن كابدفيل ادّعى أن الشركة لم  تحجز له رحلة أخرى، ولم تُعد له الأموال التي دفعها مقابل التذكرتين.

اقرأ أيضاً: خطوط Breeze الجوية تحتفل بالعام الجديد برحلات تبدأ من 29 دولار فقط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى