اخبار امريكا

ارتفاع نسبة تأييد الرئيس بايدن في أول استطلاع لعام 2023

أخبار أمريكا- ارتفعت نسبة تأييد الرئيس جو بايدن بشكل طفيف خلال العام الجديد، ويظهر الاستطلاع الأول من عام 2023 أن نسبة الأمريكيين الذين يوافقون عليه بشدة قد زادت.

حيث أظهر استطلاع للرأي أجرته Rasmussen Reports أن بايدن تمتع بنسبة تأييد بلغت 47% يوم الثلاثاء، بينما رفضه 52 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع.

في حين قال 27% من المشاركين إنهم يوافقون بشدة على الرئيس، بينما قال 42% إنهم يرفضون بشدة الوظيفة التي يقوم بها.

وعلى الرغم من أن هذا يعني أن نسبة تأييد بايدن لا تزال في المنطقة السلبية، إلا أنها في تحسن منذ استطلاع Rasmussen Reports الذي أجرته في 30 ديسمبر عندما وافق 26% على سياسة بايدن، مقارنة بـ 51% من المعارضين لسياسته.

وفي 29 ديسمبر بلغت نسبة تأييد بايدن 46% وكانت نسبة الرفض 52%، في حين وافق 27% من المستطلعين بشدة على سياسة الرئيس.

ومن الجدير بالذكر أن أرقام استطلاع Rasmussen Reports لشهر يناير هي أول أرقام استطلاعات الرأي للعام الجديد يتم تضمينها في تقرير FiveThirtyEight،  والذي يأخذ في الاعتبار مجموعة متنوعة من استطلاعات الرأي.

كما شهد الرئيس ارتفاعاً في معدل التأييد في تقرير FiveThirtyEight خلال الشهر الماضي، حيث وافق 41.4% على بايدن في 1 ديسمبر مقابل 53.2% ممن عارضوه.

في هذه الأثناء يدخل بايدن عام 2023 بتكهنات كبيرة حول مستقبله السياسي، فعلى الرغم من أن الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لن تبدأ حتى أوائل عام 2024، من المرجح أن يعلن الرئيس عن نيته الترشح لولاية ثانية.

من جهة أخرى أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب عن حملته الرئاسية لعام 2024 بعد فترة وجيزة من انتخابات التجديد النصفي، ووفقاً لاستطلاع رأي من FiveThirtyEight كان 54.6% من الأمريكيين ينظرون إلى ترامب بشكل سلبي اعتباراً من 21 ديسمبر، بينما كان لدى 40.5% منهم وجهة نظر إيجابية حول سياسته.

اقرأ أيضاً: خبير يحذر من عاصفة اقتصادية من الفئة الخامسة تهدد أمريكا هذا العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى