ولايات ومدن أمريكا

تعرّف على أغنى وأفقر وأصغر وأكثر الأحياء تنوعا في مدينة نيويورك

رُسمت حديثا خريطة ديموغرافية لأكثر الأحياء تفوقا في مدينة نيويورك، حيث جرى تحديث أداة تفاعلية مجانية على الإنترنت، تديرها إدارة تخطيط المدينة، ببيانات تعداد عام 2020، مما يسهل اكتشاف ثروة من التفاصيل الجديدة حول الحي الذي تسكنه وأي مكان آخر في المدينة.

وقال Dan Garodnick، رئيس الوكالة، في بيان صحفي هذا الأسبوع: “إن إدارة تخطيط المدينة ملتزمة بجعل البيانات التي نجمعها شفافة، ومن خلال هذه التحديثات على أداة Population FactFinder، نضع المزيد من المعلومات في متناول الناس”.

ومن بين أبرز ما كُشف عنه في الموقع المحدّث، أن South Williamsburg تضم أصغر السكان سناً في جميع أنحاء مدينة نيويورك، بمتوسط عمر يبلغ 19.5 سنة، بينما منطقة Bay Terrace-Clearview في Bronx تضم أكبر عدد من السكان، بمتوسط عمر 51 عاما، وفقا لتقرير موقع Gothamist.

وتعد منطقة Yorkville في Manhattan الأكثر كثافة سكانية في نيويورك، بينما تعد منطقة Tottenville-Charleston في Staten Island الأقل كثافة.

‏Tribeca لديها أعلى متوسط دخل للأسر (200,000 دولار) في المدينة، و Park Slope لديها أعلى متوسط دخل (192,000 دولار) في Brooklyn.

وتضم منطقة South Ozone Park أكبر عدد من الأشخاص الذين يعرّفون أنفسهم بأنهم من ‏Guyana، بينما تضم Jamaica أكبر عدد من سكان Bangladesh.

وتشمل النقاط البارزة الأخرى أن ربع سكان Staten Island يعرّفون أنفسهم بأنهم إيطاليون، وهي ثاني أعلى نسبة في البلاد، بينما تضم منطقة Washington Heights أكبر عدد من سكان Dominican في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights