اخبار امريكا

عائلة أمريكية تطالب ناسا بتعويض 80 ألف دولار بعد سقوط نفايات فضائية على منزلهم

اخبار أمريكا – أعلنت عائلة في فلوريدا، اصطدمت قطعة من النفايات الفضائية بمنزلها في وقت سابق من هذا العام، الأسبوع الماضي أنها رفعت دعوى قضائية ضد وكالة ناسا للحصول على تعويضات.

وقال أليخاندرو أوتيرو لشبكة CBS Fort Meyers بولاية فلوريدا، التابعة لقناة WINK-TV، إن جسم أسطواني حطم منزله في نابولي في 8 مارس، وأن ابنه اتصل به بشأن الجسم المتحطم بينما كان في إجازة.

وأضاف أوتيرو: “كنت أرتجف، وكنت غير مصدق تماما، ما هي احتمالات سقوط شيء ما على منزلي بهذه القوة لإحداث كل هذا الضرر، أنا ممتن للغاية لأنه لم يصب أحد بأذى”.

وأكدت وكالة ناسا في أبريل أن هذا الجسم كان عبارة عن دعامة معدنية تستخدم لتركيب البطاريات القديمة على منصة شحن.

وتم التخلص من المنصة الفضائية في عام 2021، وكان من المتوقع أن تحترق الحمولة بالكامل في نهاية المطاف عند دخولها الغلاف الجوي للأرض، ولكن نجت قطعة واحدة منها.

والآن تطالب الأسرة وكالة ناسا بالتعويض عن الأضرار، وقالت شركة المحاماة Cranfill Sumner في بيان صحفي هذا الأسبوع إنها قدمت دعوى نيابة عن أوتيرو وعائلته.

وقالت المحامية ميكا نجوين ورثي في ​​بيان إن هذا الحادث هو مثال واقعي على أن الحطام الفضائي يمثل “قضية خطيرة حقيقية بسبب زيادة مثل هذه الحوادث في السنوات الأخيرة”.

وأضافت المحامية في ​​بيان: “عملائي يسعون للحصول على تعويض مناسب لمراعاة الضغط والتأثير الذي أحدثه هذا الحدث على حياتهم”.

وتابعت بالقول: “إنهم ممتنون لأنه لم يتعرض أحد لإصابات جسدية من هذا الحادث، لكن موقفاً “وشيكًا” مثل هذا كان من الممكن أن يكون كارثياً”.

لدى ناسا ستة أشهر للرد على هذه المطالبات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights