عقارات

6 مدن أمريكية شهدت ارتفاعا مفاجئا في أسعار المنازل.. تعرف عليها

عندما يفكر الأفراد في شراء منزل، يتعيّن عليهم أن يكونوا حذرين في اختيار المدينة المناسبة، حيث يُعتبر استبعاد بعض المدن من قائمة الخيارات القصيرة ضرورة للعديد من الأفراد، باستثناء الأثرياء.

وقال Juan Cava، المستثمر العقاري والرئيس التنفيذي لشركة “Cash for Your Home”: “عندما يفكر الناس في الأسواق العقارية الباهظة الثمن، فإن مدن مثل نيويورك، سان فرانسيسكو، ولوس أنجلوس تبرز بوضوح”.

ورغم ذلك، فقد شهدت عدة مدن أخرى عبر الولايات المتحدة ارتفاعاً كبيراً في أسعار المنازل في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى جعلها غير ميسورة للأشخاص الذين يفكرون في شراء منازل بشكل لا يصدق.

تتداخل عوامل متعددة لتجعل المدن التالية بعيدة المنال إلى حد كبير عن متناول أصحاب المنازل من الطبقة المتوسطة العادية.

ورغم أن هذه المدن لم تشتهر بعد بتكاليف السكن الباهظة، فإن هناك احتمالية كبيرة لأن تكون غير ميسورة التكلفة.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب على القراء الأخذ في عين الاعتبار أن متوسط سعر المنزل على المستوى الوطني يبلغ 358,734 دولارًا.

1- Boise, Idaho

يمكن أن يخدع سحر Boise كمدينة صغيرة البعض بالاعتقاد بأنها لا تتضمن تكاليف سكن مرتفعة كما هو الحال في المدن الكبيرة.

ورغم أن هذا الاعتقاد كان صحيحاً في السابق، إلا أن الواقع اليوم يفرض على المشترين الاستعداد لتحمل تكاليف باهظة.

ووفقاً لـ”Cava”، يقول: “كانت Boise تُعتبر بديلًا ميسور التكلفة للمدن الصاخبة على الساحل الغربي، لكنها شهدت طفرة عقارية كبيرة”.

يعزى هذا الارتفاع الكبير في أسعار المنازل في Boise إلى جودة الحياة الجذابة في المدينة بالإضافة إلى تزايد الطلب من قبل العمال العاملين عن بُعد والمتقاعدين.

ونتيجة لهذا الارتفاع في الطلب، فقد ارتفعت أسعار المنازل بشكل كبير، مما جعل Boise واحدة من الأسواق العقارية الأكثر تكلفة في البلاد.

وتتجاوز قيمة المنزل المتوسطة في Boise الآن حاجز الـ 490,000 دولار.

2- Nashville, Tennessee

وفقًا لتقرير نشرته Business Insider، فإن عدد سكان Nashville قد نما بنسبة 20٪ بين عامي 2010 و2020، وهذا النمو الهائل يعني أن عاصمة ولاية Tennessee لم تعد تُعتبر ملاذًا من تكاليف السكن المرتفعة كما كان الحال في الماضي.

وقال “Cava”: “شعبية Nashville كمركز ثقافي واقتصادي أدت إلى ارتفاع سريع في تكاليف السكن”.

ويعود ذلك إلى جاذبية صناعات الموسيقى والرعاية الصحية المزدهرة في المدينة التي تستمر في جذب أعداد كبيرة من القادمين الجدد.

ونتيجة لهذا الطلب المتزايد مع العرض المحدود من المساكن، فقد أدى ذلك إلى ارتفاع كبير في أسعار المنازل، مما جعل Nashville مكلفة بشكل مفاجئ للمشترين.

ويبلغ متوسط تكلفة المنزل في Nashville الآن ما يقارب 441,700 دولار.

3- Raleigh, الشمالية Carolina

على خطى Nashville، كانت Raleigh تُعد محطة للهروب من التكاليف الباهظة في مدن الشمال الشرقي، ولكن وفقًا لتقارير CNBC وSmartAsset، أصبحت الآن واحدة من أغلى 25 مدينة في أمريكا.

وفي تصريحه لـ CNBC، أشار “Cava” إلى أن “Raleigh هي مدينة أخرى شهدت ارتفاعًا أعلى من المتوقع في أسعار المنازل”.

وأضاف أن “مركز الابتكار والبحث” في المنطقة، الذي يُنتج وظائف ذات أجور عالية في اقتصاد نشط، هو عامل رئيسي في هذا الارتفاع.

وأوضح “Cava” أن تدفق الوظائف في مجال التكنولوجيا والمؤسسات التعليمية جعلت من Raleigh نقطة جذب للمهنيين الشباب والعائلات.

وأضاف أن هذا الطلب المتزايد، جنبًا إلى جنب مع العرض المحدود للمساكن، أدى إلى زيادة كبيرة في أسعار المنازل، مما جاء بمفاجأة للعديد من الأشخاص الذين يفكرون في شراء منازل.

وبلغ متوسط تكلفة المنزل في عاصمة Carolina الشمالية الآن حوالي 444,456 دولارًا.

4- San Bernardino، كاليفورنيا

تقع San Bernardino شرق لوس أنجلوس، وقد شهدت جيلًا بعد جيل من المشترين الذين تدفقوا إليها هربًا من التكاليف السكنية المرتفعة في ثاني أكبر مدينة في أمريكا، لكن العثور على صفقات جيدة أصبح أمرًا صعبًا.

وفقًا لـ David J. Greiner، المحامي العقاري ورئيس شركة Greiner للمحاماة: “على الرغم من تفوقها الجارات الأكثر شهرة، إلا أن المدينة شهدت ارتفاعات حادة في أسعار المساكن”.

وتشير تقارير Zillow إلى أن قيمة المنازل المتوسطة قد زادت بمعدل 8% خلال العام الماضي وحده، وهو أمر لم يكن استثنائيًا.

وفقًا لـ Greiner، فإن ارتفاع أسعار المساكن يعود جزئيًا إلى توجه السكان نحو المدينة الداخلية بحثًا عن خيارات سكنية أكثر تناسبًا، مما ساهم بشكل غير متوقع في تخفيض التكاليف الإجمالية.

ويبلغ متوسط تكلفة المنزل في San Bernardino الآن أكثر من 485,000 دولار.

5- Colorado Springs, Colorado

مثل San Bernardino، كانت Colorado Springs لفترة طويلة بديلاً أكثر احتمالية من الناحية المالية مقارنة بالمدينة الأكبر المجاورة.

لكن الطلب الكبير على السكن أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ.

من جانبه، قال Colten Claus، وكيل عقارات وسمسار مشارك في 8z Real Estate: “على الرغم من أنها ليست بأسعار مرتفعة مثل دنفر المجاورة، إلا أن Colorado Springs شهدت نمواً كبيراً في أسعار المنازل”.

وأضاف: “جاذبية المدينة، بفضل جمالها الطبيعي، والأنشطة في الهواء الطلق، وتكلفة المعيشة المنخفضة نسبياً مقارنة بدنفر، جذبت العديد من السكان الجدد، مما دفع بقيم العقارات إلى الارتفاع.”

وتبلغ قيمة المنزل المتوسطة في Colorado Springs الآن حوالي 459,076 دولار.

6- Bozeman, Montana

لأولئك الذين يفكرون في مغادرة المدينة الكبيرة بحثاً عن مساحات أوسع، أصبحت Bozeman ليست مجرد سر معروف الآن، بل وجهة ذات تكلفة مرتفعة للغاية.

حيث أشار العديد من الخبراء الذين تحدثوا مع GOBankingRates إلى أن مدينة Bozeman في Montana، التي يبلغ عدد سكانها 56,000 نسمة، تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المنازل، حيث يبلغ متوسط تكلفة المنزل الآن حوالي 750,000 دولار، مما يضعها في نفس الفئة السعرية للمدن ذات التكاليف المرتفعة مثل سياتل.

وفقًا لمجموعة Bozeman للعقارات، ارتفع سعر المنزل الوسيط هناك إلى الضعف تقريبًا خلال السنوات الست الماضية.

ويعود هذا الاتجاه إلى عوامل مألوفة مثل قلة المخزون وارتفاع تكلفة التطوير، إلا أن هناك عاملاً واحداً يؤثر بشكل أكبر من الباقين.

تدفق الأموال القادمة من خارج الولاية زاد من حدة المنافسة واستنزف إمدادات السكن القليلة.

فقد سمح تحول فترة الجائحة إلى العمل عن بُعد للناس بكسب لقمة العيش من أي مكان، وعندما يكون أي مكان خيارًا، يصعب مقاومة الجودة العالية للحياة في Bozeman.

ومن الجدير بالذكر أن جميع أسعار المنازل المتوسطة مأخوذة من Zillow.

https://www.msn.com/en-us/money/realestate/6-us-cities-where-buying-a-home-is-surprisingly-expensive/ss-BB1mCtBZ?ocid=hpmsn&cvid=e54549d98b42420db48f760878387580&ei=46

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights