اخبار امريكا

خبير اقتصادي: تخفيض ضريبة الدخل الذي أقره ترامب سيكلف الأسر المتوسطة 5000 دولار

اخبار أمريكا – قال خبير اقتصادي من مركز صندوق العمل التقدمي الأمريكي إن فكرة الرئيس السابق دونالد ترامب بفرض الرسوم الجمركية من أجل إلغاء ضريبة الدخل يمكن أن تؤدي إلى زيادة الضرائب على الأسرة الأمريكية بمقدار 5000 دولار.

وقد نشر بريندان ديوك هذا الادعاء في منشوراته على موقع X، يوم الخميس بعد تقارير تفيد بأن ترامب أثار فكرة استخدام التعريفات الجمركية لاستبدال عائدات ضريبة الدخل.

وبحسب ما ورد طرح الرئيس السابق “سياسة جميع التعريفات الجمركية” التي من شأنها أن تسمح للحكومة الفيدرالية بإلغاء ضريبة الدخل خلال اجتماع خاص مع المشرعين الجمهوريين في نادي الكابيتول هيل في واشنطن العاصمة يوم الخميس.

ولطالما دعا ترامب إلى استخدام التعريفات الجمركية كأداة للسياسة الخارجية، لكن العديد من الاقتصاديين سارعوا إلى التشكيك في جدوى استبدال ضريبة الدخل بنهج شامل للتعريفات الجمركية.

وكتب ديوك على موقع X: “لا توجد تعريفة يمكن أن تحل محل الإيرادات من 2 تريليون دولار من ضرائب الدخل عن طريق فرض ضريبة على الواردات بقيمة 3 تريليون دولار، وإذا تمكنت بطريقة ما من تحقيق ذلك، فستكون زيادة ضريبية كبيرة على الولايات المتحدة”.

وأضاف ديوك: “طريقة أخرى لوصف أحدث أفكار ترامب غير القابلة للتنفيذ بشكل لا يصدق هي أنها أولاً ستزيد الضرائب بمقدار 5000 دولار للأسرة النموذجية، وثانياً ستخفض الضرائب على الأسرة المتوسطة في أعلى 0.1% بمقدار 1.5 مليون دولار”.

وفي بيان أرسل إلى مجلة Newsweek يوم الجمعة، قال ديوك: “أصدر دونالد ترامب خططًا اقتصادية متعددة، لكن جميعها لها خلاصة واحدة: دفع تكاليف التخفيضات الضريبية للمليارديرات والشركات من خلال زيادة الضرائب على الأسر الأمريكية”.

لم يكن ديوك الاقتصادي الوحيد الذي لفت الانتباه إلى التقرير، حيث أثار الاقتصادي بول كروجمان الحائز على جائزة نوبل أيضاW تساؤلات حول سياسة التعريفات الجمركية، حيث كتب على X: “يقال إن ترامب طرح فكرة استبدال ضرائب الدخل بالتعريفات الجمركية، لكن تقديري الأولي هو أن هذا سيتطلب معدل تعريفة *متوسط* يبلغ 133 بالمائة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights