اخبار امريكا

شاب أمريكي يكسب ملايين الدولارات بسبب زيت الزيتون .. وإليكم قصته


اخبار أمريكا –  تمكن شاب أمريكي يبلغ من العمر 31 عاماً من تحقيق نجاح باهر عندما تمكن من كسب ملايين الدولارات سنوياً من زيت الزيتون.

هذا الشاب هو أندرو بنين، وهو مواطن أمريكي يعيش في بروكلين بنيويورك، هاجر والداه من أوكرانيا وبيلاروسيا في الثمانينيات نتيجة للاضطهاد الديني.

وتخرج بنين من كلية الإدارة بجامعة Binghamton في عام 2013 بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية والإدارة وتم تعيينه في قطاع البيع بالتجزئة في Warby Parker، ثم شغل عددًا من الأدوار في شركة المراتب “Casper”.

وقد كان العمل في هذه الشركات الناشئة نسبياً هو ما ساعده على إدراك رغبته في أن يصبح رائد أعمال وافتتاح عمله الخاص وتوجه نحو الطعام في مشروعه الجديد.

وقال: “عندما كنت طفلاً، أشعر وكأنني عانيت حقاً من التحكم في وزني والشعور بالراحة في جسدي، وأردت في الأصل أن أحدث فرقًا في هذا العالم”.

وبعد اتخاذ هذا القرار، بدأ بحضور مؤتمرات حول الأمن الغذائي والتغذية، ثم قام بسلسلة من فترات العمل القصيرة في شركات ناشئة مثل Oura.

وفي ديسمبر 2019، قام بنين برحلة مع زوجته الحالية إلى موطنها الأصلي إسبانيا حيث تذوق هناك أفضل زيت زيتون في حياته وسرعان ما حوله إلى مشروع تجاري.

فبعد عودته من إسبانيا أسس شركته لزيت الزيتون “Graza” والتي رأت النور وبدأت العمل في أكتوبر 2020، أي بعد عشرة شهور فقط من عودته من إسبانيا،

وفي عام 2024، تجاوز إجمالي مبيعات شركته 48 مليون دولار.

وقال بنين إنه بعد أن تذوق  هذا الطعم لأول مرة في إسبانيا، ذهب في جولة لتذوق زيت الزيتون في البلاد وأحضر بعض الزيوت إلى الولايات المتحدة، ثم استشار معلمه، الشيف أنتوني، الذي قال له: “هذا الزيت مذهل، والآن مهمتك هي جعلها متاحة لأكبر عدد ممكن من الناس”.

وعندها بدأ بنين بالبحث عن الزيتون المناسب ليصنع منه زيته وسافر مجدداً إلى إسبانيا،  حيث أحب طعم نوع معين من زيت الزيتون وعرف أنه نوع من الزيتون يمكنه تحمل رحلة طويلة عبر المحيط الأطلسي.

وقال: “هذا هو المنتج الذي يجب أن ينتقل من إسبانيا عبر الحاويات إلى المستودعات في الولايات المتحدة”.

وفي وقت مبكر من عملية الابتكار، خطرت لدى بنين فكرة وضع زيته في زجاجات الضغط الخاصة به.

وقال بنين إن الشركة بدأت بطرح منتجاتها في الأسواق يوم 11 يناير 2022، حيث كان زيت الزيتون متاحاً للشراء من خلال الموقع الإلكتروني فقط.

وفي السنة الأولى من العمل حققت شركة (Graza) مبيعات تزيد عن 4 ملايين دولار، وبحلول نهاية عام 2023، ارتفع هذا المبلغ إلى أكثر من 19 مليون دولار، أما العام الحالي 2024 فتقول الشركة إنها تتوقع أن ترتفع هذه المبيعات إلى 48 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights