اخبار امريكا

“أسوأ من عام 2008” .. خبير اقتصادي يحذر بشأن انهيار سوق الأسهم بأمريكا

اخبار أمريكا – لم يغير هاري دنت، المؤلف المالي والاقتصادي الصريح، أسلوبه الجريء بعد إعلانه عن “انهيار العمر” في ديسمبر الماضي.

وفي حديثه في مقابلة محدثة مع شبكة Fox News Digital، حذر دنت من أن الفقاعة لم تنفجر بعد، وقد يكون انهيار الأسهم أكبر من الركود العظيم.

وقال دينت يوم الثلاثاء “في الفترة من عام 1925 إلى عام 1929، كانت فقاعة طبيعية، ولم يكن هناك حافز وراء ذلك، وقد يؤدي إغراق الاقتصاد بأموال إضافية إلى تعزيز الاقتصاد الكلي على المدى الطويل، لكننا لن نلاحظ إلا عندما نرى هذه الفقاعة تنفجر”.

وأضاف: “استمرت هذه الفقاعة لمدة 14 عاماً، لذلك عليك أن تتوقع انهياراً أكبر مما حدث في عام 2008 حتى عام 2009”.

ومع اقتراب الأسواق من منتصف العام، أنهت الأسهم الأمريكية شهر مايو ببعض المكاسب، ارتفع مؤشر Nasdaq بنسبة 6.9%. وارتفع مؤشر The S&P 500 بنسبة 4.8%، كما ارتفع مؤشر Dow Jones بنسبة 2.3%.

ومنذ ما يقرب من أسبوعين، أعلنت شركة Nvidia المتخصصة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي عن تقسيم أسهمها بنسبة 10 مقابل 1، مما دفع الأسهم إلى تجاوز 1000 دولار بعد ثلاثة أيام، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وأكد دنت: “أعتقد أننا سنشهد انخفاض مؤشر S&P بنسبة 86% من القمة، ومؤشر Nasdaq بنسبة 92%”.

وتابع: “لم نر قط الحكومة تحافظ على فقاعة مصطنعة تماماً لمدة عقد ونصف، وسنرى ما سيحدث بعد ذلك”.

وفي وسط الفقاعة يقف سوق العقارات، حيث توقع دنت سابقاً أن يشهد قطاع الإسكان أدنى مستوياته في عام 2012 هذا العام، وادعى يوم الثلاثاء أن أسعار المنازل في الولايات المتحدة قد زادت بالفعل بمقدار الضعف أو أكثر مما ستكون قيمته قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights