اخبار امريكاعقارات

بعض الأمريكيين قد يشهدون ارتفاعاً في أقساط القروض العقارية .. والسبب؟

اخبار أمريكا – إن مجموعة صغيرة من الأمريكيين الذين حصلوا على قروض عقارية أرخص ولكن أكثر خطورة قبل عدة سنوات، على وشك أن يشهدوا ارتفاعاً كبيراً في أقساطهم الشهرية.

فمنذ عام 2019، تم شراء أكثر من 1.7 مليون منزل باستخدام الرهون العقارية ذات السعر القابل للتعديل (ARMS)، والتي تقدم في البداية سعر فائدة أقل وبأسعار معقولة من نظيراتها ذات السعر الثابت.

ولكن في النهاية، يتم تعديل أقساط ARMs، مما يعني أن هناك درجة عالية من عدم اليقين بالنسبة للأفراد الذين يحصلون على هذه الأنواع من القروض.

ووفقًا لشركة ICE Mortgage Technology، شهد حوالي 330.000 من أصحاب المنازل الذين حصلوا على قروض ARM في عام 2019 بالفعل نهاية فترة الخمس سنوات ذات السعر الثابت، وسيشهد 100.000 آخرين تعديل أسعارهم هذا العام.

ومع استقرار معدلات الرهن العقاري بالقرب من أعلى مستوى خلال عقدين من الزمن، قد تؤدي إعادة الضبط إلى ارتفاع المدفوعات الشهرية للعديد من أصحاب المنازل.

وقال جريج ماكبرايد، كبير المحللين الماليين في Bankrate، لـ FOX Business: “لقد ارتفعت أسعار الفائدة بأسرع وتيرة منذ 40 عاماً”.

ووفقاً لمنصة الاستثمار في أسهم المنازل Point، بلغ متوسط ​​​​سعر الفائدة على قروض ARM لمدة خمس سنوات في عام 2019 حوالي 3.9%، مقارنة بالمعدل الثابت لمدة 30 عاماً البالغ 4.45%،

وعلى افتراض أن الفرد اشترى منزلا بقيمة متوسطة تبلغ 313 ألف دولار، وقام بإيداع وديعة بنسبة 20% قبل خمس سنوات وحصل على قرض عقاري لمدة خمس سنوات، فإن دفعاته الشهرية ستكون حوالي 1181 دولاراً حتى يناير 2024.

وبالمقارنة، إذا كان هذا الفرد قد حصل على قرض عقاري لمدة خمس سنوات، فإن دفعاته الشهرية ستكون حوالي 1181 دولارا حتى يناير 2024.

وسوف يدينون برهن عقاري لمدة 30 عاما بنحو 1261 دولاراً شهرياً – 80 دولاراً إضافية، أو حوالي 4815 دولارا على مدى فترة الخمس سنوات.

وقال ماكبرايد: “بأخذ هذا الرهن العقاري ذي المعدل القابل للتعديل أو الاحتفاظ به، فقد تجاوزوا أدنى معدلات الرهن العقاري الثابتة في التاريخ”.

ومع ذلك، فإن معدلات ARM الآن تحوم حول 6.5%، أي ما يقرب من ضعف المعدل قبل خمس سنوات. وبموجب هذا المعدل الجديد، سيرتفع الدفع الشهري إلى حوالي 1582 دولاراً، وفقًا لحسابات FOX Business.

وبالمقارنة مع الحصول على رهن عقاري بسعر فائدة ثابت قبل خمس سنوات، فإن الدفعات الشهرية الأعلى لـ ARM بعد انتهاء فترة السعر الثابت تعني أن مالك المنزل هذا سيدفع أكثر على أساس تراكمي بحلول الوقت الذي يمضي فيه سبع سنوات من رهنه العقاري.

وقال ماكبرايد إن أصحاب المنازل لديهم بعض الخيارات، بما في ذلك إعادة التمويل إذا انخفضت أسعار الفائدة أو حتى بيع منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights