اخبار امريكاعقارات

تقرير Redfin: بائعو المنازل بأمريكا يخفضون الأسعار للمرة الأولى منذ أكثر من عام

اخبار أمريكا – يخفض عدد متزايد من بائعي المنازل في الولايات المتحدة أسعارهم في محاولة لجذب المشترين الذين يواجهون تكاليف مرتفعة وأسعار فائدة مرتفعة.

ووفقاً لتقرير جديد نشرته Redfin، فإن 6.4% من البائعين خفضوا سعر الطلب خلال الأسابيع الأربعة المنتهية في 26 مايو – وهذه أعلى نسبة منذ نوفمبر 2022.

كما انخفض متوسط ​​سعر الطلب للمنزل النموذجي في السوق بنسبة حوالي 3000 دولار إلى 417000 دولار، وهي المرة الأولى التي تباطأت فيها الأسعار خلال ستة أشهر.

علاوة على ذلك، بدأ عدد أيام الإدراج النشط في السوق في الارتفاع في شهر مايو للمرة الأولى منذ ثمانية أشهر، ليصل إلى متوسط ​​46 يوماً

وذكر التقرير إن المقاييس مجتمعة تشير إلى أن أسعار المنازل المعروضة للبيع يمكن أن “تتراجع في الأشهر المقبلة حيث يؤدي استمرار ارتفاع معدلات الرهن العقاري إلى إبعاد مشتري المنازل”.

وعلى الرغم من أن المشترين حصلوا على قدر ضئيل من التخفيف من تكاليف الإسكان في نهاية مايو، إلا أن العديد من الأميركيين لا يزالون يدفعون مبالغ غير مسبوقة لشراء منزل.

ووفقاً للتقرير، بلغ متوسط ​​سعر بيع المنازل 390.613 دولاراً، وهو أعلى مستوى على الإطلاق وبزيادة قدرها 4.3% عن نفس الوقت من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights