اخبار امريكا

امتلاك سيارة أمر مكلف جداً في أمريكا الآن رغم انخفاض الأسعار .. والسبب؟

اخبار أمريكا – ربما تكون تكلفة السيارات الجديدة والمستعملة قد انخفضت عن أعلى مستوياتها في عام 2021، لكن ارتفاع أقساط التأمين وارتفاع معدلات التمويل لا يزال يجعل امتلاك سيارة أكثر تكلفة بكثير.

حيث تشير البيانات الداخلية الجديدة التي نشرها Bank of America حول قروض السيارات إلى أن إجمالي مبيعات السيارات قد استقر – ويرجع ذلك على الأرجح إلى تفاقم مشكلات القدرة على تحمل التكاليف.

وقال الاقتصاديون في Bank of America: “إن أحد أسباب هذه المشكلة هو أن إجمالي تكلفة الملكية – بما في ذلك ارتفاع أسعار الفائدة والتأمين وتكاليف الصيانة – أصبح أكثر تكلفة حتى مع انخفاض أسعار السيارات”.

وخلال الأيام الأولى من وباء كورونا، ارتفعت أسعار السيارات لعدد من الأسباب، حيث أرسلت الحكومة شيكات تحفيزية لملايين الأمريكيين، مما عزز الطلب.

وتزامن ذلك مع الابتعاد عن وسائل النقل العام وأزمة سلسلة التوريد التي قللت بشكل كبير من توافر الأجزاء الرئيسية اللازمة لتصنيع المركبات الجديدة.

وقال الاقتصاديون: “نتيجة لذلك، كان هناك انخفاض حاد في المخزونات المحلية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، ومع عدم قدرة المستهلكين على العثور على نموذج جديد أو تحمل تكلفته، انتقلوا إلى السوق المستعملة، مما أدى إلى زيادة الأسعار بشكل حاد هناك أيضاً”.

ومنذ ذلك الحين، اختفت الاضطرابات في سلسلة التوريد، وبدأت أسعار المركبات في الانخفاض، ومع ذلك، تشير بيانات مبيعات السيارات إلى أن أصول قروض السيارات لكل من السيارات والشاحنات الجديدة والمستعملة قد انخفضت من ذروتها في عامي 2021 و2022.

وقد يكون أحد الأسباب هو أن أسعار الفائدة على قروض السيارات ارتفعت بشكل حاد منذ أبريل 2022، حيث قفزت بنحو أربع نقاط مئوية للقروض التي تبلغ مدتها 48 و60 و72 شهرا، وهذا يترجم إلى ما يقرب من 100 دولار زيادة شهرية في الدفع لقرض بقيمة 51200 دولار، وهي تكلفة متوسط ​​قرض السيارة الجديدة.

ووفقاً لبيانات وزارة العمل، قفزت تكلفة التأمين على السيارات بنسبة 1.8% في أبريل، ليصل إجمالي المكاسب السنوية إلى 22.6%، وهو أسرع معدل سنوي على الإطلاق، وبالمقارنة مع بداية عام 2021، قبل بدء أزمة التضخم، فإن التأمين على السيارات أكثر تكلفة بنسبة تزيد عن 50%.

وفي عام 2023، ارتفع متوسط ​​سعر التأمين الكامل على السيارات في الولايات المتحدة إلى 2019 دولاراً، أي بزيادة قدرها 24% من 1633 دولاراُ في عام 2022، وارتفاعاً بنسبة 29% تقريبًا من 1567 دولاراً في العام السابق، ووهذا يعادل حوالي 3.4% من متوسط ​​دخل الأسرة.

ووفقاً لقاعدة بيانات Bankrate، بلغ متوسط ​​تكلفة التأمين على السيارات على المستوى الوطني 2314 دولاراً سنوياً للتغطية الكاملة اعتباراً من أبريل 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights