اخبار امريكا

الولايات الأمريكية ذات الاقتصادات الأفضل والأسوأ في عام 2024 وفقاً لـ WalletHub

اخبار أمريكا – تتمتع الولايات المتحدة بأكبر اقتصاد في العالم، وتلعب كل ولاية وأقاليم تابعة لها دورًا في الحفاظ على تشغيل محركها الضخم.

وتساهم الولايات التي تضم أكبر عدد من السكان أيضاً بأكبر قدر في الناتج المحلي الإجمالي، لكن دراسة جديدة من WalletHub استخدمت مؤشرات إضافية للأداء والقوة.

حيث قارن التحليل الذي صدر يوم الاثنين جميع الولايات الخمسين وواشنطن العاصمة بناءً على نشاطها الاقتصادي وصحتها الاقتصادية وإمكاناتها الابتكارية باستخدام 28 مقياساً، بما في ذلك التغير في الناتج المحلي الإجمالي ومعدل البطالة والصحة المالية، لتحديد أي منها لها أكبر دور بتحريك الاقتصاد الأمريكي إلى الأمام.

فيما يلي الولايات التي تتمتع بأفضل الاقتصادات في البلاد حالياً، وفقًا لـ WalletHub:

1. واشنطن:

تصدرت ولاية واشنطن القائمة بأعلى تصنيف للنشاط الاقتصادي وكمية “عالية للغاية” من الاستثمار في البحث والتطوير الصناعي للفرد.

وقالت كاساندرا هابي، محللة WalletHub، لـ FOX Business: “تحتل واشنطن المركز الأول كأفضل اقتصاد حكومي، مدفوعاً باستثمارات كبيرة في البحث والتطوير، والتركيز العالي لوظائف التكنولوجيا المتقدمة”.

2. يوتا:

يحتل اقتصاد ولاية يوتا المرتبة الثانية بفضل صحته الاقتصادية الرائعة وسوق العمل.

حيث تتمتع ولاية يوتا بثاني أعلى متوسط ​​دخل الأسرة السنوي في البلاد بعد تعديل تكلفة المعيشة بما يقرب من 84000 دولار، ونما متوسط ​​الدخل في الولاية بنسبة 6.8% بين عامي 2022 و2023.

وتتمتع ولاية يوتا أيضاً بأحد أدنى معدلات البطالة في البلاد، حيث بلغت 2.8%، إلى جانب ثاني أكبر نمو في القوى العاملة المدنية.

3. ماساتشوستس:

تحتل ماساتشوستس المرتبة الثالثة  وذلك بسبب استثمارات كبيرة في مجال البحث والتطوير وحضور قوي في صناعات التكنولوجيا المتقدمة وتوظيف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

4. تكساس:

ووجد التحليل أن تكساس تستفيد من اقتصاد متنوع وكبير في المركز الرابع، مع نمو كبير في الناتج المحلي الإجمالي ونشاط تصديري قوي على الرغم من انخفاض إمكانات الابتكار.

وكانت درجة مؤشر النشاط الاقتصادي لولاية تكساس هي ثاني أعلى درجة في التصنيف العالمي، وكانت السابعة في الصحة الاقتصادية. لكن الولاية جاءت في المرتبة 24 من حيث إمكانات الابتكار.

5. كاليفورنيا:

حصلت كاليفورنيا على المركز الخامس لأفضل اقتصادات الولايات، وهو ما يعكس “دورها كقوة اقتصادية كبرى تضم العديد من شركات التكنولوجيا واستثمارات كبيرة في مجال البحث والتطوير”.

لكنها الولاية تواجه تحديات في مجال الصحة الاقتصادية بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة وعدم المساواة في الدخل.

الولايات الأمريكية ذات الاقتصادات الأسوأ:

تحتل ولاية لويزيانا،المرتبة 47، حيث تعاني من ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض متوسط ​​دخل الأسرة، مع الحد الأدنى من الاستثمار في البحث والتطوير الذي يعيق آفاق نموها الاقتصادي.

وتواجه أركنساس، التي تحتل المركز 48، معدلات فقر مرتفعة ومحدودية فرص العمل في مجال التكنولوجيا المتقدمة، مما يؤثر على الصحة الاقتصادية وإمكانات الابتكار.

واحتلت ولاية ويست فرجينيا المرتبة 49، ويرجع ذلك إلى انخفاض قوتها العاملة وانخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى انخفاض إمكانات الابتكار في البلاد.

وتم إدراج هاواي في المرتبة رقم 50، وجاءت ولاية ميسيسيبي في المركز الأخير في المرتبة 51 في التصنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights