اخبار امريكا

ترامب قد يواجه قيوداً على السفر في بعض الدول بعد إدانته بـ 34 تهمة

اخبار أمريكا – قد يواجه الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي فرضت حظر السفر ضد الأشخاص القادمين من الدول ذات الأغلبية المسلمة، قيوداً على سفره الدولي، بعد إدانته بـ 34 تهمة في نيويورك يوم الخميس.

وفي هذه المرحلة، لا يواجه ترامب أي قيود محددة على السفر من القاضي خوان ميرشان، الذي ترأس محاكمة “المال الصامت” الجنائية في نيويورك، والتي أُدين فيها الرئيس السابق بـ 34 تهمة جناية.

ومن المقرر أن يصدر الحكم عليه في 11 يوليو، أي قبل أربعة أيام من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي سيضفي الطابع الرسمي على ترشيحه للرئاسة.

ولم يعلن ترامب، الذي هو في منتصف الحملة الرئاسية ولديه ثلاث محاكمات جنائية أخرى معلقة، عن أي خطط للسفر الدولي.

وبحسب القانون، لا تسمح الولايات المتحدة للأجانب المدانين بجرائم جنائية بدخول البلاد، وكذلك الأمر بالنسبة لعدد من البلدان الأخرى.

حيث يفرض الحلفاء، بما في ذلك المملكة المتحدة وأستراليا، قيوداً صارمة على السفر إلى هناك كمجرم مدان، وفقاً لنظام معلومات السفر والترخيص الأوروبي.

وكندا، التي ستستضيف قمة مجموعة السبع لزعماء العالم في عام 2025، لديها أيضاً متطلبات صارمة للزوار ذوي التاريخ الإجرامي. ويمنع المجرمين من دخول الصين.

لكن من الممكن أن يقدم القادة الدوليون استثناءات لترامب إذا فاز بالرئاسة مرة أخرى.

وكان قد أعلن ترامب سابقاً عن خططه بتجديد قيود السفر إلى الولايات المتحدة، إذا أصبح رئيساً مرة أخرى.

وفي العام الماضي، قال إنه سيعيد حظر السفر “بشكل أكبر من ذي قبل”، في إشارة إلى القيود التي تفرضها إدارته على المسافرين من عدة دول ذات أغلبية سكانية مسلمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights