اخبار امريكاالحياة في امريكا

تخفيضات بالأسعار في متاجر Walmart و Target و Aldi و Amazon.. هل هذا خبر جيد؟

تعمل الشركات الرائدة في قطاع التجزئة، مثل Walmart و Target و Aldi و Amazon Fresh، على تخفيض الأسعار بشكل ملحوظ بهدف جذب المستهلكين المهتمين بالتوفير وزيادة حجم مبيعاتها.

وأثار هذا الاتجاه نحو خفض التكاليف تساؤلات حول تأثيره على الاقتصاد بشكل عام.

ووفقًا لمحللي الصناعة، فإن خفض الأسعار لا يعني بالضرورة تحسنًا في معدلات التضخم، بل يعكس التنافس الشديد بين تجار التجزئة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Walmart في الولايات المتحدة، John Furner، أن الشركة قامت بتخفيض أسعار نحو 7,000 منتج مؤخرًا، بينما أعلنت Target عن خفض أسعار 5,000 منتج شهير، في محاولة لتخفيف الضغط المالي عن المستهلكين.

بدورها، أعلنت سلسلة متاجر Aldi عن خفض أسعار أكثر من 250 منتجًا بقيمة إجمالية تبلغ 100 مليون دولار حتى يوم العمال، بينما أوضحت Amazon Fresh أن عملاءها يمكنهم توفير 30% على 4,000 منتج غذائي أسبوعيًا.

ويرى Preston Caldwell، كبير الاقتصاديين في خدمات Morningstar للأبحاث، أن هذه التخفيضات تعكس اتفاقات مع الموردين لخفض الأسعار، مما يشير إلى تخفيضات أوسع في التكاليف عبر التوزيع.

ومع ذلك، يعتقد Caldwell أن العوامل الرئيسية في استقرار التضخم تتمثل في تكاليف الإسكان والأجور.

ومنذ أن بلغ التضخم ذروته بنسبة 9.1% في يونيو 2022، شهد انخفاضًا ملحوظًا، لكنه لا يزال أعلى من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وفي أبريل/ نيسان، ارتفعت الأسعار بنسبة 3.4% مقارنة بالعام السابق.

وأبدى Joe Feldman، المدير الإداري في مجموعة تلسي الاستشارية، قلقه بشأن تضخم الخدمات الذي لا يزال مرتفعًا، مشيرًا إلى تكاليف التأمين والرعاية الصحية والمأوى.

من جهته، رأى Noah Rohr، محلل أسهم المستهلكين في مورنينغستار، أن هذه التخفيضات تعكس البيئة التنافسية أكثر من التضخم، وأن تجار التجزئة يسعون للحفاظ على العملاء وتطوير برامج عضوية فعّالة ومصادر دخل بديلة.

وأشار Rohr إلى أن الانخفاض المستمر في عدد الزوار لدى تارجت ربما دفعها للإعلان عن خفض الأسعار على المنتجات الأكثر شراءً، حيث يبدو أن المستهلكين يجدون قيمة أفضل في أماكن أخرى.

https://www.foxbusiness.com/lifestyle/walmart-target-amazon-aldi-cut-prices-good-news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights