اخبار امريكا

هل سيذهب ترامب إلى السجن؟ .. إليك ما نعرفه عن العقوبة المحتملة بعد إدانته

اخبار أمريكا – أُدين الرئيس السابق دونالد ترامب بجميع التهم الموجهة إليه في محاكمة “المال الصامت” في نيويورك يوم الخميس، وسيحدد القاضي قريباً ما إذا كان ينبغي سجن رئيس سابق لإدانته بجناية لأول مرة.

حيث أدين ترامب بتزوير سجلات تجارية لإخفاء مبلغ 130 ألف دولار دُفعت للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وتحمل كل تهمة من التهم الجنائية الـ 34 غرامة تصل إلى 5000 دولار وعقوبة بالسجن لمدة أربع سنوات، ولكن ما إذا كان ترامب سيذهب إلى السجن هو سؤال يعود للقاضي عند إصدار الحكم.

متى سيتم الحكم على ترامب؟

حدد القاضي 11 يوليو موعدا للنطق بالحكم بعد صدور حكم هيئة المحلفين يوم الخميس.

يتماشى التوقيت مع قضايا جنايات إدارية مماثلة، حيث غالبًا ما يتم إصدار الحكم في أي مكان بعد ثلاثة إلى ثمانية أسابيع من الإدانة، ومن المقرر أن يصدر الحكم قبل أربعة أيام من بدء المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

ما يمكن توقعه من الحكم:

الحد الأدنى لعقوبة تزوير السجلات التجارية من الدرجة الأولى هو صفر، لذلك يمكن أن يحصل ترامب على المراقبة أو الإفراج المشروط، أو عقوبة عدم السجن أو ما يصل إلى أربع سنوات لكل جريمة.

ومن المرجح أن يُطلب من ترامب قضاء فترة السجن بشكل متزامن لكل تهمة، أي ما يصل إلى أربع سنوات إجمالاً.

ومن الممكن أيضًا أن يُحكم على ترامب بالإقامة الجبرية في منزله، حيث يرتدي سواراً في كاحله ويخضع للمراقبة بدلاً من الذهاب إلى السجن.

ومن شأن عقوبة الحبس المنزلي أيضًا أن تمكن ترامب من مواصلة حملته الانتخابية -ولو افتراضيًا- مع القدرة على عقد مؤتمرات صحفية والبقاء نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وطوال المحاكمة، شدد القاضي خوان ميرشان على أهمية السماح لترامب بالقدرة على القيام بحملة وممارسة حقوقه المنصوص عليها في التعديل الأول بينما يسعى لولاية أخرى في البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights