اخبار امريكا

كاليفورنيا تستعد لتغيير القانون الخاص بآلاف المهاجرين .. وإليكم التفاصيل

اخبار أمريكا – سيتم منح تصاريح عمل لأكثر من 40 ألف طالب غير مسجل في العشرات من الكليات والجامعات في كاليفورنيا بموجب قانون جديد.

وفي 22 مايو، أقر مجلس ولاية كاليفورنيا مشروع القانون رقم 2586، المعروف باسم قانون الفرص للجميع، والذي يوفر فرصاً متساوية للحصول على فرص العمل لجميع الطلاب، بغض النظر عن وضعهم كمهاجرين، في جامعة كاليفورنيا (UC)، وجامعة ولاية كاليفورنيا (CSU) وحرم كليات المجتمع في كاليفورنيا (CCC).

وتم تقديم التشريع من قبل ممثل الولاية ديفيد ألفاريز، الذي قال إن هذا التشريع الجديد سيعالج عدم المساواة التي يواجهها الطلاب غير المسجلين الذين يجدون صعوبة أكبر في دعم أنفسهم مالياً أثناء إكمال تعليمهم.

وتمت الموافقة على مشروع القانون بأغلبية 59 صوتاً مقابل 4.

وقال ألفاريز في بيان بعد التصويت: “لقد وعدت أمريكا دائماً أنه إذا عملت بجد، فستتاح لك فرصة النجاح، وقد أوفى هؤلاء الطلاب بالتزاماتهم وهم على استعداد ليكونوا مدرسين وعلماء وأطباء وموظفين حكوميين في المستقبل. وسيوفر لهم قانون AB 2586 فرصة العمل”.

وسيؤثر القانون على ما يقرب من 45000 طالب في الكليات والجامعات المتضررة، والتي تشمل 10 مدارس بجامعة كاليفورنيا و23 جامعة ولاية كال و116 كلية مجتمعية، وفقًا لسجل مقاطعة أورانج.

ووفقًا لتقديرات مركز Pew للأبحاث المنشورة في نوفمبر 2023، كان ما يقرب من 1.9 مليون مهاجر على مستوى الولاية غير موثقين في عام 2021، بانخفاض من 2.8 مليون في عام 2007.

ويمثل ذلك انخفاضاً بنسبة 28 بالمائة مقارنة بعام 2007، وانخفاضًا بنسبة 18 بالمائة مقارنة بعام 2021 – وهو الأخير عندما وكان 82% منهم إما مواطنين أو حصلوا على وضع إقامة قانوني آخر.

وفي عام 2022، أصبح حوالي 54% من المهاجرين في كاليفورنيا مواطنين متجنسين، ليواصلوا الاتجاه التصاعدي منذ أن تم تجنيس حوالي 31% من المهاجرين في عام 1990.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights