اخبار امريكا

كيف وأين يمكنك التحقق من نتائج يانصيب التأشيرة الأمريكية 2025؟

اخبار أمريكا – في كل عام، تمنح حكومة الولايات المتحدة ما يصل إلى 55000 تأشيرة متنوعة لمنح الإقامة الدائمة للأشخاص القادمين من بلدان ذات معدل هجرة منخفض إلى الولايات المتحدة.

وبشكل عام، يتم فتح الدعوة قبل عامين، لذلك تم استلام طلبات يانصيب التأشيرة 2025 في عام 2023، وأما النتائج فقد أصبحت متاحة بداية من هذا الشهر.

كيف وأين يمكنك التحقق من نتائج يانصيب تأشيرة 2025؟

انتهى التسجيل عبر الإنترنت في يانصيب تأشيرة 2025 في 7 نوفمبر من العام الماضي، بينما تم إجراء السحب في عام 2024، وبمجرد الإعلان عن الفائزين يمكنهم بدء عملية إقامتهم الدائمة في العام التالي.

يتم الإبلاغ عن النتائج من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة، وهذه هي الوسيلة الوحيدة التي يتم من خلالها إخطار الفائزين بدخول البرنامج، وللدخول، يجب أن يكون لدى المشاركين رقم التأكيد الخاص بهم.

وفقاً للموقع الإلكتروني، يجب على المشاركين في يانصيب تأشيرة 2025 الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بهم حتى 30 سبتمبر 2025 على الأقل.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها التحقق مما إذا كنت أحد الفائزين:

  • أدخل إلى الصفحة الرسمية للبرنامج
  • أدخل المعلومات المطلوبة: رقم التأكيد المكون من 16 حرف ورقم، الاسم الأول والأخير، بالإضافة إلى سنة الميلاد.
  • قم بتوثيق تسجيل الدخول واضغط على “إرسال” 

يجب على الأشخاص الذين تم اختيارهم ليكونوا قادرين على بدء العملية تقديم نماذج الهجرة المطلوبة (DS-260) من قبل خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS).

وبعد ذلك يجب عليهم حضور المقابلة في السفارة الأقرب إلى مكان إقامتهم.

متى يتم فتح الدعوة ليانصيب التأشيرة 2026؟

لم يتم بعد تأكيد التواريخ الدقيقة لتقديم طلب للحصول على واحدة من أكثر من 50000 تأشيرة تنوع لعام 2026، ومع ذلك فإن التقديم متاح بشكل عام لمدة شهر واحد، من بداية أكتوبر إلى بداية نوفمبر.

أما بالنسبة للدول التي يمكنها المشاركة، فتنشر الحكومة الأمريكية قائمة بالدول التي لا يستطيع سكانها التقديم لأن أكثر من 50 ألف شخص من كل دولة من هذه البلدان هاجروا إلى الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية.

على سبيل المثال، بالنسبة ليانصيب تأشيرة 2025، لم يكن مواطنو البلدان والمناطق التالية مؤهلين للتقديم:

بنغلاديش، البرازيل، كندا، الصين، كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، هايتي، هندوراس، الهند، جامايكا، المكسيك، نيجيريا، باكستان، الفلبين، جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية)، المملكة المتحدة (باستثناء أيرلندا الشمالية) والدول التابعة لها الأراضي وفنزويلا وفيتنام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights