اخبار امريكا

عواصف قوية تقتل 19 شخصاً في 4 ولايات مع استمرار تهديد الطقس القاتل

اخبار أمريكا – تسببت العواصف القوية في مقتل ما لا يقل عن 19 شخصاً وإصابة المئات وخلّفت دمارًا واسعًا في جميع أنحاء تكساس وأوكلاهوما وأركنساس وكنتاكي، حيث دمرت المنازل ودمرت محطة شاحنات لجأ إليها العشرات خلال العواصف القاتلة التي ضربت وسط الولايات المتحدة.

وقد ألحقت العواصف أسوأ أضرارها بمنطقة تمتد من شمال دالاس إلى الركن الشمالي الغربي من أركنساس، وهدد النظام بجلب المزيد من الطقس العنيف إلى أجزاء أخرى من الغرب الأوسط.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن الخطر الأكبر سيتحول يوم الاثنين إلى الشرق، ليغطي مساحة واسعة من البلاد من ألاباما إلى مدينة نيويورك القريبة.

وأعلن حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير حالة الطوارئ في وقت مبكر من يوم الاثنين في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، مشيراً إلى “تقارير متعددة عن أضرار الرياح والأعاصير”.

وقالت السلطات إن سقوط الأشجار أدى إلى مقتل شخصين على الأقل في ولاية كنتاكي.

وصرح حاكم تكساس جريج أبوت في مؤتمر صحفي يوم الأحد إنه تم الإبلاغ عن سبعة وفيات في Valley View في مقاطعة Cooke بولاية تكساس بالقرب من حدود أوكلاهوما، حيث ضرب إعصار ليلة السبت منطقة ريفية بالقرب من حديقة منزلية متنقلة. ومن بين القتلى طفلان يبلغان من العمر عامين وخمسة أعوام، وتم العثور على ثلاثة من أفراد الأسرة ميتين في منزل واحد.

كما قتلت العواصف شخصين ودمرت منازل في أوكلاهوما، حيث كان من بين الجرحى ضيوف في حفل زفاف في الهواء الطلق، وثمانية أشخاص في أركنساس.

وحتى الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انقطعت الكهرباء عن حوالي 189 ألف منزل وشركة في كنتاكي، و63 ألفاً في أركنساس، و6000 في تكساس، و3000 في أوكلاهوما، وفقًا لموقع Poweroutage.us.

وأكدت حاكمة ولاية أركنساس سارة هاكابي ساندرز في مؤتمر صحفي مساء الأحد أن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم على مستوى الولاية.

وقال مسؤول طوارئ إن حالتين نسبتا إلى الظروف المتعلقة بالعاصفة ولكن ليس بسبب الطقس بشكل مباشر، بما في ذلك شخص أصيب بنوبة قلبية وآخر حرم من الأكسجين بسبب انقطاع الكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights