اخبار امريكا

أفضل 10 دول للسياحة في العالم عام 2024: أين ترتيب الولايات المتحدة؟

اخبار أمريكا –أصدرت منظمة World Economic Forum (WEF) قائمته لأفضل الدول التي يمكن اعتبارها وجهات سفر وسياحة في عام 2024، بناءً على عوامل مثل البنية التحتية والموارد الوطنية والاستدامة والتسعير.

ولا تأخذ القائمة في الاعتبار التجارب الفعلية للمسافرين والسياح.

أين ترتيب الولايات المتحدة بين أفضل الدول للسياحة؟

وفقًا لمؤشر تنمية السفر والسياحة التابع لـ World Economic Forum، فإن أفضل دولة للسفر والسياحة في عام 2024 هي الولايات المتحدة.

وذكرت المنظمة أن الولايات المتحدة لديها سوق سياحي متطور، ولديها بالفعل أنظمة من شأنها ضمان تجربة سفر سلسة للزوار، مثل المرشدين السياحيين والخدمات مثل تأجير السيارات والإقامة في الفنادق.

كما ساهم حجم الولايات المتحدة أيضاً في ارتفاع تصنيفها، حيث أن لديها مجموعة واسعة من المواقع التي تقدمها، بدءًا من مناطق الجذب الطبيعية مثل الشواطئ والمتنزهات الوطنية، إلى التجارب الحضرية.

وأحد الجوانب السلبية المذكورة عن البلاد هو احتمال أن يكون هناك نقص في العاملين في مجال السياحة، ويعود سبب ندرة العاملين في الصناعة إلى حد كبير إلى الوباء، الذي دفع الكثير من الموظفين للبحث عن عمل في قطاعات أخرى.

وتعد والولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة في أمريكا الشمالية التي وصلت إلى المراكز العشرة الأولى، على الرغم من أن كندا غابت عن القائمة في المركز الحادي عشر.

وهيمنت الدول الأوروبية على التصنيف العالمي، حيث دخلت القائمة ستة منها، وكانت إسبانيا هي الأعلى بينهم، حيث حصلت على المركز الثاني، والدولة الأوروبية التالية التي حصلت على مرتبة عالية كانت فرنسا في المرتبة الرابعة. 

إليكم أفضل الدول للسفر بحسب WEF:

  1. الولايات المتحدة
  2. اسبانيا
  3. اليابان
  4. فرنسا
  5. أستراليا
  6. ألمانيا
  7. المملكة المتحدة
  8. الصين
  9. إيطاليا
  10. سويسرا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights