اخبار امريكاعقارات

متوسط سعر بيع المنازل في كاليفورنيا يتخطى حاجز 900,000 دولار للمرة الأولى

تشير البيانات الحديثة إلى أن متوسط سعر بيع المنازل في كاليفورنيا تجاوز 900,000 دولار لأول مرة.

وفقًا لجمعية كاليفورنيا للوكلاء العقاريين، بلغ متوسط سعر المنزل الفردي في الولاية 904,210 دولارًا في أبريل/ نيسان، بزيادة 5.8% عن مارس/ آذار وزيادة 11.4% عن أبريل 2023، وفقًا للبيانات الصادرة في 17 مايو/ أيار.

وترى الجمعية أن هذا الارتفاع القياسي ليس النهاية، حيث من المرجح أن تستمر الأسعار في الارتفاع في الأشهر المقبلة نتيجة لمزيج من العوامل الموسمية ونقص العرض من الوحدات السكنية.

ورغم أن الأسعار في كاليفورنيا تزيد بشكل كبير عن المتوسط الوطني، إلا أنها تتماشى مع الاتجاه الوطني لشهر أبريل.

وأفادت الجمعية الوطنية للوكلاء العقاريين بأن متوسط سعر بيع المنازل على مستوى الولايات المتحدة ارتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق لشهر أبريل، حيث بلغ 407,600 دولار.

ويقول البعض إن سوق الإسكان في الأشهر القليلة الماضية كان الأغلى في الفترة الأخيرة، وتعد كاليفورنيا واحدة من أغلى الأماكن للعيش.

وتلعب أسعار المنازل المرتفعة وأسعار الفائدة على القروض العقارية دورًا كبيرًا في ذلك، ولكن التضخم أيضًا ساهم في زيادة تكلفة الأساسيات الضرورية مثل المرافق والرعاية الصحية ورعاية الأطفال.

ووفقًا لتحليل أجرته GOBankingRates، فإن “الحلم الأمريكي” (الزواج، تربية طفلين، امتلاك منزل وسيارة وحيوان أليف) هو الأغلى في هاواي.

ووفقًا لحساباتهم، يكلف العيش هناك 260,734 دولار سنويًا للزوجين، بما في ذلك الإنفاق الاختياري والتوفير.

ولكن كاليفورنيا كانت في المركز الثاني بالقرب من هاواي، حيث بلغت التكلفة 245,723 دولار.

أما في إلينوي، التي تُعتبر من بين الأماكن ذات التكلفة المتوسطة حيث تحتل المركز 26 من حيث الأقل تكلفة، فقد بلغت التكلفة 156,739 دولار سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights