اخبار امريكا

محارب قديم ينجو من هجوم دب شرس في متنزه Grand Teton الوطني: “حاول عضي في رقبتي”

شهد متنزه Grand Teton الوطني بولاية Wyoming لقاءً مروّعاً عندما تعرض قديم المحاربين المعاقين في الجيش لهجوم من دبة أم أثناء تنزهه.

‏Shayne Patrick Burke، ابن ولاية Massachusetts، الذي يعاني من إعاقة نتيجة لخدمته العسكرية، وصف اللقاء بأنه “الأكثر عنفاً” الذي عاشه على الإطلاق.

حيث أصيب بجروح خطيرة في الهجوم، الذي وصفه بأنه كان مفاجئًا ومروعًا للغاية.

وقع الحادث عندما كان Burke يتجول في الغابة الكثيفة، ولاحظ وجود دب بني صغير يركض صاعدًا على تلة على بعد حوالي 50-70 ياردة

وبينما كان يحاول التصرف بحذر، هاجمته الدبة الأم بشكل مفاجئ وعنيف.

وعلى الرغم من محاولاته الدفاعية باستخدام رذاذ الدب والصراخ عليها، فإن الدبة استمرت في الهجوم، مما تسبب في إصابات خطيرة لـ Burke في الساقين والذراعين.

وقال Burke: “عندما هاجمتني، استدرت وأعطيتها ظهري واستلقيت على بطني، واضعاً يدي خلف رقبتي لحماية أعضائي الحيوية”. وأضاف: “عضتني في كتفي الأيمن، ثم وضعت قدمها على ظهري وعضت ساقي عدة مرات، مما أسقطني مراراً”.

وأردف: “للأسف، صرخت لجذب انتباهها إلى رأسي، وأعتقد أنها حاولت توجيه عضة قاتلة إلى رقبتي”.

وبعد ذلك، نجح Burke في إبلاغ زوجته بالواقعة وطلب المساعدة من خلال إرسال رسالة نصية والاتصال بالطوارئ 911، وظل على الهاتف مع المشغل لكي تتمكن طائرة الإنقاذ من تحديد موقعه.

وفي سياق متصل، قال Burke: “وجدت نفسي مستلقياً بمفردي في عمق الغابة، متمسكاً بسكيني وظهري على الشجرة، وذلك في انتظار الإنقاذ”.

وأضاف: “في تلك اللحظة، كانت ساقاي تعجزان عن الحركة بشكل كامل. وعلى الرغم من نجاحي في التحكم بالنزيف، فإن صعوبات الطائرة الهليكوبتر في تحديد موقعي الدقيق أضافت تعقيداً إلى الوضع”.

وتابع: “وفي تلك اللحظة الحرجة، واجهت حقيقة مريرة: أدركت تماماً أنه كان من الممكن بكل تأكيد أن أفقد حياتي. لذا قمت بتسجيل رسالة فيديو قصيرة، أخبرته فيه أحبائي بأنني أحبهم”.

وبفضل الجهود السريعة لفرق الإنقاذ، تمكن Burke من البقاء على قيد الحياة وتلقى العلاج الطبي الضروري.

على الرغم من تجربته المروعة، فإن Burke أبدى تقديره واحترامه للحياة البرية وللدبة الأم التي كانت تدافع عن صغيرها، مشيراً إلى أنه كان يتمنى عدم إلحاق أي ضرر بالدبة.

من جانبهم، أكد مسؤولو المتنزه إن الدب لن يتم التقاطه أو قتله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights