اخبار امريكا

لخفض الأسعار قبل الانتخابات .. بايدن يضخ مليون برميل من احتياطي البنزين محلياً

اخبار أمريكا – أعلنت إدارة بايدن يوم الثلاثاء أنها ستبيع مليون برميل من البنزين المخزن لحالات الطوارئ – مع إشارة وزارة الطاقة إلى اهتمامها بإبقاء أسعار البنزين منخفضة خلال موسم القيادة الصيفي قبل انتخابات نوفمبر.

ومن المقرر بيع البنزين من احتياطي إمدادات البنزين الشمالي الشرقي، وهو أحد مكونات احتياطي النفط الاستراتيجي الذي تم إنشاؤه في عام 2014 بعد أن عطلت العاصفة ساندي إمدادات البنزين في منطقة مدينة نيويورك.

وقالت وزيرة الطاقة جنيفر جرانهولم في بيان: “تركز إدارة بايدن-هاريس بشدة على خفض الأسعار في محطات الوقود للعائلات الأمريكية، خاصة مع توجه السائقين إلى الطريق لموسم القيادة الصيفي”.

وأضاف: “من خلال إطلاق هذا الاحتياطي بشكل استراتيجي بين يوم الذكرى والرابع من يوليو، فإننا نضمن تدفقات إمدادات كافية إلى الولاية الثلاثية والشمال الشرقي في وقت يحتاج إليه الأمريكيون”.

وقد انتقد النقاد، بما في ذلك الجمهوريون في الكونجرس، خطوة بايدن باعتبارها محاولة لشراء الأصوات – بعد تقديم ادعاءات مماثلة حول محاولة بايدن التنازل عن مئات المليارات من الدولارات من ديون القروض الطلابية المملوكة اتحاديًا في الفترة التي سبقت الانتخابات.

واتهم السيناتور مايك لي (جمهوري من ولاية يوتا) بايدن “باستخدام احتياطيات وقود الطوارئ الأمريكية مرة أخرى لتغطية سياساته التضخمية الكارثية في عام انتخابي”.

وغردت السيناتور مارشا بلاكبيرن (جمهوري من ولاية تينيسي) قائلة: “إن إطلاق مليون برميل من البنزين من احتياطي الشمال الشرقي هو خطوة يائسة من قبل جو بايدن لخفض الأسعار التي رفعها، هذا الاحتياطي مخصص لحالات الطوارئ، وليس كغطاء لسياسات بايدن الاقتصادية الفاشلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights