عقارات

توقعات بتحسن أسعار العقارات في Florida و Texas وفقا للرئيس التنفيذي لشركة Redfin

أكدت تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة Redfin، خلال ظهوره في برنامج “Cavuto: Coast to Coast” يوم الاثنين، على أهمية تدخل الاحتياطي الفيدرالي في تخفيض الأسعار بسوق العقارات هذا العام، مع التركيز على الولايات التي تظهر فيها علامات إيجابية في هذا المجال.

وأشار Glenn Kelman إلى أن النمط الذي شهدته أسعار العقارات خلال الأشهر الماضية، يعكس الوضع الحالي في السوق، حيث بدأت الأسعار منخفضة في الجزء الأول من عام 2023، ثم ارتفعت في الربيع وزادت في الصيف.

ومن المتوقع أن تظل أسعار الرهن العقاري مرتفعة في عام 2024، ولكن من المحتمل أن تبدأ في الانخفاض بمجرد بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض الأسعار.

وحتى ذلك الحين، من غير المرجح أن تعود الأسعار إلى مستوياتها الأدنى التي شهدناها خلال جائحة كوفيد-19.

وقال Kelman: “لقد كان الناس يؤجلون خطط شراء منازلهم لفترة طويلة، وعلى الأرجح سنشهد ما يقرب من 4 ملايين عملية بيع منازل هذا العام، وهو أقل ما يمكن أن تصل إليه الأرقام، لكنها لن تنخفض أكثر من ذلك”.

وعلى الرغم من تردد بعض الأشخاص في الشراء، أوصى Kelman بأن الأشخاص الذين يشترون منازل الآن سيحصلون على سعر أفضل من الأشخاص الذين اشتروا قبل عام أو عامين عندما تنخفض الأسعار مرة أخرى.

وأشار Kelman إلى تغيير في ديناميكيات السوق مع انسحاب المشترين المحتملين، من الولايات التي كانت مفضلة خلال الجائحة مثل Texas و Florida.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد Kelman أن انخفاض الأسعار في تلك الولايات سيشجع الناس على العودة من جديد، وهو ما يعزز حركة المبيعات.

كما يقول Kelman: “حقيقة أننا قادرون على بناء المزيد من المنازل في ولايات مثل فلوريدا وتكساس، حيث توجد بيئة تنظيمية أفضل للبناء الجديد، فهذه علامة جيدة. وهذا يعني أن المنازل ستصبح ميسورة التكلفة وأن الناس سيذهبون إليها”، “واصل التحرك هناك”.

ونظراً للتحديات والتغيرات المحيطة في سوق العقارات، يشير Kelman إلى أن البائعين والمشترين سيظلون دائمًا مترددين، حيث ينتظر المشترون القادمين والبائعون المحتملون الأفضل خلال الأشهر القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights