صحةاخبار امريكا

مركز السيطرة على الأمراض: تزايد في حالات COVID-19 في 12 ولاية أمريكية

تقدّر مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أمريكا أن الإصابات بفيروس كوفيد-19 تتزايد في الوقت الحالي فيما لا يقل عن 12 ولاية ومنطقة بالولايات المتحدة، بما في ذلك واشنطن العاصمة، وذلك وفقًا لتقديرات أصدرتها يوم الجمعة.

ويظهر التحليل الذي قام به المركز استنادًا إلى زيارات قسم الطوارئ أن الفيروس قد يشهد تسارعًا جديدًا بعد فترة هدوء في الربيع.

وتشير نماذج مراكز السيطرة على الأمراض إلى زيادة في الإصابات بفيروس كوفيد-19 في Alaska، و Arizona، و California، و Washington العاصمة، و Florida، و Georgia، و Hawaii، و Minnesota، و Nevada، و New Jersey، و Oregon، و Texas، وولاية Washington.

وتأتي هذه الزيادة في الوقت الذي تستمر فيه معظم مناطق البلاد على مستويات “منخفضة” من نشاط الأمراض التنفسية، وفقًا لمعايير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وفيما يتعلق بنسبة المرضى الذين تم تشخيصهم بفيروس كوفيد-19 في قسم الطوارئ، فقد بلغت متوسط نسبتهم 0.3٪ حتى 10 مايو/ أيار على مستوى البلاد، وهو ما يقل بكثير عن ذروتها في نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي عندما وصلت إلى ما يقرب من 3٪.

وتظل الحالات المسجّلة بفيروس كوفيد-19 في دور رعاية المسنين قريبة من أدنى مستوياتها على الصعيد الوطني.

وتشير البيانات الأولية من مراقبة مياه الصرف الصحي لفيروس كوفيد-19 التابعة لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أيضًا إلى أن مستويات الفيروس تظل “متدنية” على الصعيد الوطني، على الرغم من ارتفاع مستويات الفيروس في مجاري الصرف الصحي في المناطق الغربية.

وتُعرف السلالات الرئيسية للفيروس المتداولة في الوقت الحالي باسم KP.2 و KP.1.1، والتي أُطلق عليها لقب “FLiRT” بشكل غير رسمي.

وقد ذكر مسؤولون صحيون أن السلالتين مرتبطتان ارتباطًا وثيقًا بالسلالة JN.1 من موجة الشتاء الماضية، باستثناء تغييرين طفيفين قد يُمكّنهما من الانتشار.

من جانبه أكد متحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في 10 مايو/ أيار أن الوكالة لا تعتقد أن السلالات تسبب “زيادة في الإصابات حيث أن انتقال فيروس SARS-CoV-2 منخفض”.

وقال المتحدث: “بناءً على البيانات الحالية، لا توجد مؤشرات على أن KP.2 ستسبب مرضًا أكثر خطورة من السلالات الأخرى”.

وأضاف: “ستواصل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها مراقبة انتقال الفيروس في المجتمع وكيفية أداء اللقاحات ضد هذه السلالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights