اخبار امريكا

أسعار التأمين على السيارات ترتفع مرة أخرى في الولايات المتحدة

اخبار أمريكا – يساهم ارتفاع أقساط التأمين على السيارات إلى زيادة التضخم وإبقاء الضغوط المالية على ملايين الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد.

حيث أفادت وزارة العمل يوم الأربعاء أن أسعار المستهلك ارتفعت بنسبة 0.3% في أبريل مقارنة بالشهر السابق، وهو أقل قليلاً من المتوقع، وارتفعت بنسبة 3.4% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وساهم العديد من العوامل المعتادة – بما في ذلك الإيجار وأسعار البقالة – في الزيادة الشهرية، لكن فئات قليلة ارتفعت بشكل ملحوظ مثل التأمين على السيارات.

حيث قفزت تكلفة التأمين على السيارات بنسبة 1.8% في أبريل، ليصل إجمالي المكاسب السنوية إلى 22.6% – وهو أسرع معدل سنوي على الإطلاق.

وبالمقارنة مع بداية عام 2021، قبل بدء أزمة التضخم، فإن التأمين على السيارات كان أكثر تكلفة بنسبة تزيد عن 50%.

وفي عام 2023، ارتفع متوسط سعر التأمين الكامل على السيارات في الولايات المتحدة إلى 2019 دولارًا، أي بزيادة قدرها 24% من 1633 دولارًا في عام 2022، وقفزًا بنسبة 29% تقريبًا من 1567 دولارًا في العام السابق، وهذا يعادل حوالي 3.4% من متوسط دخل الأسرة.وفي عام 2023، ارتفع متوسط سعر التأمين على السيارات الكامل في الولايات المتحدة إلى 2019 دولارًا.

ووفقاً لقاعدة بيانات Bankrate المنفصلة، بلغ متوسط تكلفة التأمين على السيارات على المستوى الوطني 2314 دولاراً سنوياً اعتباراً من أبريل، وهذا يصل إلى حوالي 193 دولارًا شهريًا للتأمين الكامل.

وقد تسببت عدة عوامل في ارتفاع أسعار التأمين على السيارات، حيث ارتفعت أسعار السيارات الجديدة والمستعملة بشكل حاد بعد جائحة كوفيد-19، نتيجة لاضطرابات سلسلة التوريد وارتفاع الطلب بشكل غير معتاد.

ونتيجة لذلك، أصبحت المركبات أكثر تكلفة وأكثر تكلفة في الاستبدال، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الإصلاحات.

علاوة على ذلك، تعاني البلاد من نقص في الميكانيكيين، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف إصلاح السيارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights