اخبار امريكا

سكان كاليفورنيا سيشهدون زيادة بمقدار 50 سنتاً في أسعار البنزين في غضون عامين

اخبار أمريكا – قد يؤدي برنامج خفض الانبعاثات طويل الأمد إلى زيادة بمقدار 50 سنتاً في أسعار البنزين في غضون عامين في كاليفورنيا، وفقًا لتقرير منظم جودة الهواء بالولاية.

ففي سبتمبر أفاد مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا (CARB)، وهو الجهة التنظيمية البيئية الرئيسية بالولاية، أن أسعار البنزين سترتفع العام المقبل بنحو 50 سنتًا للغالون للمساعدة في جهود الهواء النظيف، ولا تشمل الزيادة في الأسعار ضريبة البنزين الحالية في الولاية.

وقالت سناتور الولاية الجمهورية، جانيت نجوين، لشبكة Fox News Digital إن الزيادة الضريبية “السرية” “من شأنها أن تعاقب غالبية سكان كاليفورنيا”.

وأضافت: “الطبقة المتوسطة وذوي الدخل المنخفض لا يستطيعون شراء الوقود للذهاب إلى المدرسة أو العمل أو البقالة أو عيادة الطبيب، لا أحد يعرف عن هذا، أعتقد أن الناس يعتقدون أنها ضريبة فقط، لذا فهم لا يعرفون الفرق بين ضريبة الكربون مقابل ضريبة الولاية”.

ويتوقع التقرير زيادات في أسعار البنزين بسبب إصلاحات معايير الوقود منخفض الكربون التي تم وضعها في عام 2007، ومن المرجح أن ترتفع بمقدار 47 سنتاً في العام المقبل و52 سنتاً بحلول عام 2026.

ويمكن أن ترتفع أسعار الديزل بمقدار 59 سنتاً هذا العام و66 سنتاً في عامين.

وتشير التوقعات طويلة المدى إلى أن البنزين قد يرتفع بمقدار 1.15 دولار والديزل بمقدار 1.50 دولار للغالون من عام 2031 إلى عام 2046، مع زيادة وقود الطائرات بمقدار 1.21 دولار.

ويأتي التقرير في الوقت الذي أنهت فيه CARB قواعد جديدة الشهر الماضي تقضي بالانتقال السريع من وسائل النقل التقليدية التي تعمل بالطاقة البترولية إلى البدائل الخالية من الانبعاثات في إطار سعيها لتحقيق أجندة مناخية شاملة.

وتقوم كاليفورنيا أيضاً بالتخلص التدريجي من السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين وتفرض مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 100% بحلول عام 2035.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights