اخبار امريكا

مصلحة الضرائب الأمريكية تصدر تذكيرا نهائيا بشأن استرداد ضرائب بقيمة مليار دولار

وجّهت دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية (IRS)، تذكيراً نهائياً لدافعي الضرائب الذين قد تكون فاتتهم فرصة الحصول على آلاف الدولارات من استرداد الضرائب، وتم تحديد يوم 17 مايو/ أيار كموعد نهائي لطلب الاسترداد لعام 2020.

وأشارت IRS إلى أن أكثر من مليار دولار متوفرة للحصول عليها لنحو مليون شخص لم يقدموا بعد إقرارات ضريبية، ولفتت إلى أن العديد من العمال ذوي الدخل المنخفض والمتوسط قد يكونون مؤهلين لاعتماد الدخل المكتسب Earned Income Tax Credit لعام 2020، والذي يصل قيمته إلى 6,660 دولار لدافعي الضرائب الذين يمتلكون أطفالاً مؤهلين.

وتوجد طلبات معلقة للاستردادات الضريبية في فترة كوفيد-19، والتي تتاح لأولئك الذين لم يتلقوا إحدى الدفعات الاقتصادية المعروفة باسم مدفوعات التحفيز أو الشيكات، والتي تم توزيعها في عامي 2020 و2021.

وفي سياق متصل، قال Danny Werfel، مفوض مصلحة الإيرادات الداخلية: “هناك أموال متبقية على الطاولة لمئات الآلاف من الأشخاص الذين لم يقدموا إقرارات ضريبية لعام 2020، نرغب بأن يطالب المكلفون بهذه الاستردادات، ولكن الوقت ينفد للأشخاص الذين قد يكونوا تجاهلوا أو نسوا هذه الاستردادات”.

وأضاف: “يوجد موعد نهائي لتقديم هذه الإقرارات في 17 مايو، لذا يجب على المستحقين أن يبدؤوا في التحقق قريبًا للتأكد من عدم ضياع هذه الفرصة”.

وفيما يتعلق بالوثائق اللازمة، يمكن لدافعي الضرائب طلب نسخ من الوثائق الرئيسية مثل نماذج W-2، 1098، 1099 أو 5498 من صاحب العمل أو البنك أو الجهات الأخرى المدفوعة.

كما يمكن طلب شهادة الأجور والدخل عبر الإنترنت عن طريق أداة “الحصول على شهادة عبر الإنترنت” المتاحة على IRS.gov، أو تقديم نموذج 4506-T لطلب نسخة من شهادة الأجور والدخل.

وفيما يتعلق بالعقوبات، أكدت IRS أنه لا يوجد عقوبة لطلب استرداد على إقرار الضرائب المقدم بعد الموعد النهائي، وشدّدت أن أي أموال لم يتم المطالبة بها ستذهب إلى خزينة الولايات المتحدة ولا يمكن استردادها بعد الموعد النهائي لتقديم الإقرارات.

ورجّح Werfel أن نقص المطالبات كان نتيجة لجائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الناس واجهوا مواقف غير عادية خلال الجائحة قد تسببت في نسيان بعضهم لاحتمال الحصول على استرداد على إقراراتهم الضريبية لعام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights