اخبار امريكا

أعاصير في ولايتي ألاباما وتينيسي تسبب دماراً واسعاً وإصابات جماعية

اخبار أمريكا – لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم بعد عواصف وأعاصير قوية ضربت الغرب الأوسط ووسط وجنوب شرق الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وفي ولاية تينيسي، توفي شخص في مقاطعة Maury بعد أن ضرب إعصار منطقة Spring Hill، على بعد حوالي 35 ميلاً جنوب ناشفيل.

وفي كولومبيا جنوبي عاصمة ولاية تينيسي لقي شخص حتفه وأصيب أربعة، وقالت ريتا طومسون، المتحدثة باسم الصحة الإقليمية في Maury، إن أحد المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى في حالة خطيرة، بينما أصيب ثلاثة بجروح لا تهدد حياتهم.

وتوفي شخص آخر في مقاطعة Claiborne، شمال شرق ولاية تينيسي، بعد سقوط شجرة على سيارة أثناء عاصفة.

وفي المجمل، قالت خدمة الطوارئ البيئية في مقاطعة Gaston إنهم استجابوا لأكثر من 1200 مكالمة تتعلق بالطقس السيئ يوم الأربعاء.

كما وردت أنباء عن وقوع إصابات في ألاباما وميشيغان، ففي ألاباما، تم إعلان حالة طوارئ الإعصار في وقت متأخر من مساء الأربعاء، وأبلغت وكالة إدارة الطوارئ في مقاطعة DeKalb عن وقوع “أضرار جسيمة”،  وأبلغ موقع AL.com عن وقوع إصابات، لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.

وقالت السلطات في مقاطعة Kalamazoo بولاية ميشيغان، إن ما يقرب من 200 منزل متنقل تضرر بسبب الأعاصير، كما أصيب 16 شخصاً.

كما تسبب الطقس القاسي في إلحاق أضرار بالمنازل وخطوط الكهرباء في جميع أنحاء الولايات المتضررة، وفي مساء الأربعاء.

ووفقاً لموقع Poweroutage.us، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 40 ألف عميل في جميع أنحاء ولاية تينيسي، وبعد ظهر الأربعاء، انقطعت الكهرباء عن حوالي 28 ألف عميل في ميشيغان.

وقد حذر مركز التنبؤ بالعواصف التابع لـ NWS من زيادة خطر حدوث عواصف رعدية شديدة يوم الخميس عبر أجزاء من وسط تكساس إلى منطقة ArkLaTex.

ووفقاً للوكالة، فإن عاصفة ستتسبب في تساقط البَرَد الشديد وهبوب رياح شديدة من شرق تكساس إلى وادي المسيسيبي السفلي وجنوب شرق البلاد يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights