اخبار امريكا

خبراء يحذرون من طريقة جديدة يخترق بها المجرمون حسابك ويسرقون أموالك

أخبار أمريكا– يتطور المجرمون باستمرار، ويبحثون عن طرق جديدة لسرقة أموالك، حتى من البطاقات الذكية.

يحذر خبراء الأمن من تقنية جديدة تعرف باسم الكاشطات الفائقة Super) Skimmers) يصعب اكتشافها، مما يجعلها أكثر خطورة على أموالك.

في نوفمبر، أظهرت كاميرات المراقبة في ولاية واشنطن استخدام لصوص لأداة جديدة متطورة تعرف باسم الوميض (Shimmer ) لسرقة أموال من أجهزة الصراف الآلي.

تقول إيلين فيشر، وهي إحدى ضحايا هذه التقنية، إنها شعرت بالصدمة بعد سرقة 1000 دولارًا من حسابها بعد رحلة إلى ماكينة الصراف الآلي.

عثر على جهاز الوميض مؤخرًا في سياتل، مما يشير إلى انتشار هذه الأداة الخطيرة التي يستخدمها المجرمون لسرقة أموال من أجهزة الصراف الآلي.

ويحذر الخبراء من أن هذه الأجهزة آخذة في الانتشار، وأنه من المرجح أن تظهر في وادي ميامي وغيرها من المدن الأمريكية في القريب العاجل.

في نوفمبر الماضي، عثر على جهاز القشط، وهو أداة مشابهة لجهاز الوميض، في ماكينة الصراف الآلي التابعة لاتحاد رايت بات الائتماني في كيترينج.

جيسون فرانتز هو نائب الرئيس لإدارة مخاطر الاحتيال في Wright-Patt Credit Union، لا تقتصر مهمته على مساعدة العملاء الذين تعرضت حساباتهم للاختراق، بل يمتد دوره إلى أبعد من ذلك ليشمل منع حدوث مثل هذه الانتهاكات في المقام الأول.

يعبر جيسون عن شعوره بالإحباط الشديد تجاه عمليات الاحتيال التي تستهدف أعضائهم، ويؤكد على التزامهم بمساعدتهم على الرد على هذه الهجمات.

ولتحقيق ذلك، يتعاون Wright-Patt Credit Union مع الاتحادات الأخرى في جميع أنحاء البلاد لمشاركة أفضل الممارسات وتبادل المعلومات حول أحدث تقنيات الاحتيال.

ويضيف أن ما قد يحدث في منطقة جغرافية ما من المرجح أن ينتشر إلى مناطق أخرى، مما يجعل التعاون الدولي ضروريًا لحماية المستهلكين.

ففي حين تعمل المؤسسات المالية على تطوير تقنيات جديدة لمنع الاحتيال، مثل جهاز الكاشط، فإن دور الأفراد يبقى أساسيًا في ردع المحتالين.

ونوه جيسون إلى أهمية تدريب موظفي المؤسسات المالية على كيفية التعرف على عمليات الاحتيال، ونشر الوعي بين أفراد المجتمع حول مخاطر الاحتيال وكيفية حماية أنفسهم.

يحذر جيسون من ضرورة توخي الحذر عند استخدام أجهزة الصراف الآلي، خاصة تلك التي تحتوي على كاميرات أو علامات تدل على التلاعب.

وتشارك إيلين فيشر، ضحية عملية احتيال باستخدام جهاز الوميض، تجربتها، حيث تقول إنها تفكر مرتين قبل استخدام بطاقتها في أي مكان.

وتضيف فيشر أن الراحة قد تغريها بالعودة إلى استخدام أجهزة الصراف الآلي، لكنها ستكون أكثر حذرًا في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights