اخبار امريكا

انخفاض أسعار الإيجارات بشكل طفيف في بعض أجزاء الولايات المتحدة خلال يناير وفقاً لـ Realtor

أخبار أمريكا– شهدت الولايات المتحدة انخفاضًا في الأسعار المطلوبة للإيجار للشهر السادس على التوالي في يناير، إلا أن هذا الانخفاض لم يكن كافيًا لتخفيف الضغط على المستأجرين الذين عانوا من ارتفاعات كبيرة في السنوات الماضية، بل إن بعض المناطق لا تزال تشهد ارتفاعًا في أسعار الإيجار.

ووفقًا لتقرير الإيجار لشهر يناير الصادر عن Realtor.com يوم الخميس، فقد انخفض متوسط الإيجارات بنسبة 0.3٪ على أساس سنوي في الشهر الماضي، لكن التقرير أشار أيضًا إلى أن الأسعار لا تزال أعلى بنسبة 18.3٪ عما كانت عليه قبل أربع سنوات.

وانخفض متوسط إيجار شقق الاستوديو بنسبة 1% ليصل إلى 1434 دولارًا، لكنه ظل مرتفعًا بنسبة 11.95% عن الشهر نفسه قبل أربع سنوات، وانخفض سعر الوحدات المكونة من غرفتي نوم بنسبة 0.6% فقط ليصل إلى 1892 دولارًا، وارتفعت تكلفة الشقة المكونة من غرفتي نوم بنسبة 20.4% مقارنة بشهر يناير 2020.

في حين ارتفع إيجار الوحدات المكونة من غرفة نوم واحدة الشهر الماضي بنسبة 0.1٪ على أساس سنوي ليصل إلى 1591 دولارًا، وهو أعلى بنسبة 17.9٪ عما كان عليه قبل أربع سنوات.

وشهدت أسعار الإيجار في الولايات المتحدة تغيرات متفاوتة في يناير، حيث انخفضت في بعض المناطق وارتفعت في مناطق أخرى.

ففي غرب الولايات المتحدة، انخفضت الأسعار بنسبة 0.3٪، بينما شهد جنوب الولايات المتحدة انخفاضًا عامًا أيضًا، أما في الغرب الأوسط، فقد ارتفع متوسط الإيجارات المطلوبة الشهر الماضي بنسبة 0.2٪.

وتواجه بعض أسواق الإيجارات في الولايات المتحدة انخفاضًا في معدلات البطالة، مما يزيد الطلب على السكن ويرفع من أسعار الإيجارات.

ولكن على الرغم من هذا الارتفاع، إلا أن هذه الأسواق لا تزال تعتبر ميسورة التكلفة مقارنة بأجزاء أخرى من البلاد.

فعلى سبيل المثال، يبلغ متوسط الإيجار في شيكاغو 1852 دولارًا، وهو أقل بنحو 1000 دولارًا من متوسط الإيجار في كل من نيويورك (2844 دولارًا) ولوس أنجلوس (2829 دولارًا).

توقعت دانييل هيل كبيرة الاقتصاديين في Realtor.com أن يشهد سوق الإيجار في عام 2024 انخفاضًا طفيفًا فقط، حيث ستتوازن الزيادة في المعروض من الوحدات السكنية الجديدة مع استمرار رغبة الناس في استئجار المنازل كبديل أكثر ملاءمة للتملك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights