اخبار امريكا

طلاب يطالبون الجامعات الأمريكية بمقاطعة ستاربكس بسبب ممارساتها العمالية

أخبار أمريكا– في خطوة تصعيدية، طالب طلاب في 25 حرمًا جامعيًا في الولايات المتحدة يوم الخميس بمقاطعة ستاربكس  احتجاجًا على ممارسات ستاربكس العمالية، وفشلها في التفاوض على عقود مع الآلاف من عمالها الذين انضموا إلى النقابات خلال العامين الماضيين.

تؤكد ستاربكس على التزامها بالخطاب المدني مع التركيز على تحسين حياة موظفيها، وذلك بتقديم أجور تنافسية، ومزايا رائدة في الصناعة للموظفين بدوام جزئي، بالإضافة إلى التفاوض على عقود عادلة مع الشركاء في المتاجر التي اختارت التمثيل النقابي.

من جهتها قللت ستاربكس من أهمية تأثير احتجاجات طلاب الجامعات على ممارساتها، كما صرحت الشركة أن الأنشطة لم تنظم في جميع الجامعات التي تروج لها نقابة العمال المتحدون، وأن مشغلي متاجر الحرم الجامعي لم يبلغوا عن أي اضطرابات في عملياتهم.

وفي جامعة نيويورك، قدم الطلاب عريضة تطالب الجامعة بالتوقف عن بيع قهوة ستاربكس حتى تغير الشركة تكتيكاتها، وستقوم جامعة نيويورك بمراجعة الالتماس الذي قدمه الطلاب بشأن وقف بيع قهوة ستاربكس.

وصرح متحدث باسم الجامعة لشبكة CBS News أن الجامعة ستقوم بدراسة الالتماس بعناية، وأوضح المتحدث أن جميع عمال ستاربكس في جامعة نيويورك هم موظفون نقابيون يتمتعون بحماية اتفاقية المفاوضة الجماعية مع مقاول خدمات الطعام، Chartwells.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights