اخبار امريكا

بعد الانقطاع المؤقت لشبكة AT&T .. إليك كيفية التصرف في حال تكرر العطل

اخبار أمريكا – أدى الانقطاع المؤقت الذي أصاب شبكات الهاتف المحمول يوم الخميس وأثر على عشرات الآلاف من الأمريكيين إلى جعل الكثيرين يتساءلون عن كيفية الاستعداد للانقطاعات وإيجاد طرق لإجراء المكالمات على الرغم من تعطل شبكتهم.

ووفقًا لموقع Downdetector – وهو موقع ويب يتتبع تقارير انقطاع الخدمة، تم الإبلاغ عن حالات انقطاع الخدمة في البداية على شبكة AT&T في حوالي الساعة 3:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، مع أكثر من 73000 بلاغ بعد الساعة 9 صباحًا بالتوقيت الشرقي مباشرةً.

وقالت AT&T بعد ظهر الخميس إنها أعادت الخدمة لجميع العملاء المتأثرين واعتذرت بشدة عن الحادث، وقالت شركتا Verizon وT-Mobile إن شبكاتهما استمرت في العمل بشكل طبيعي أثناء الحادث، على الرغم من أن العملاء الذين كانوا يحاولون الاتصال بالآخرين على شبكة AT&T الخلوية ربما واجهوا مشكلات.

وظهر خبير التكنولوجيا Kurt “CyberGuy” Knutsson في برنامج “The Claman Countdown” على شبكة FOX Business Network، وأوضح كيف يمكن لبعض مستخدمي iPhone المتأثرين بانقطاع الخدمة إخراج هواتفهم من وضع SOS.

وقال كنوتسون: “أبلغ بعض مستخدمي iPhone الذين واجهوا انقطاع الخدمة الخلوية أيضًا أن هواتفهم عالقة في وضع الطوارئ SOS، إذا نظرت إلى هاتفك، ولا تزال رسالة SOS في الأعلى، فهذا يعني أنه سيكون عالقًا إلى حد ما حتى تقوم بإصلاحه، ويحدث هذا عندما لا يتمكن هاتفك من الوصول إلى شبكة Wi-Fi أو الشبكة الخلوية لفترة طويلة، وقد حقق بعض الأشخاص نجاحًا من خلال إعادة تشغيل أجهزة iPhone الخاصة بهم بعد حدوث ذلك”.

وأضاف: “قم بتدوير هاتفك – يمكنك إيقاف تشغيله، ثم تشغيله مرة أخرى، وإذا كان نظام SOS لا يزال موجودًا، فاستمر في إعادة ضبط هاتفك”، مع الإشارة إلى أن موقعه على الويب يحتوي على تعليمات مفصلة حول هذه العملية لنظامي التشغيل Android وAndroid ومستخدمي آيفون.

كما أكد على أهمية إنه يجب على الأمريكيين أن يضعوا في اعتبارهم أمنهم السيبراني الشخصي وأن يخططوا لحالات الطوارئ مثل انقطاع الشبكة الخلوية لفترة طويلة.

وقال: “الاستعداد والمرونة في التصرف عند حدوث خلل في الشبكة شيء مهم، في يوم من الأيام، سيكون لدينا هجوم مدبب علينا يسبب بالفعل بعض الاضطرابات الهائلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights