سفر وسياحة

8 دول تقدم تأشيرات التقاعد للأمريكيين وفقاً لـ Money Talks News

أخبار أمريكا– يعد التقاعد في الخارج خيارًا جذابًا للعديد من الأمريكيين، فهو يتيح لهم الاستمتاع بتكلفة معقولة ومستوى معيشة مرتفع، بالإضافة إلى اكتشاف ثقافات جديدة وتجارب فريدة.

تقدم العديد من الدول برامج تأشيرة مُخصصة للمتقاعدين الأمريكيين، بعضها مؤقت يمكن أن يفتح الباب للإقامة الدائمة.

ولكن قبل اتخاذ القرار، من المهم تقييم التحديات المُحتملة، كالتعامل مع الضرائب، وضمان الحصول على رعاية صحية مناسبة، والتغلب على الصعوبات اللغوية.

ولكن مع التخطيط المسبق، يمكن أن يصبح التقاعد في الخارج مغامرة مثيرة وفريدة من نوعها، تشكل بداية رائعة للفصل التالي من حياتك، فيما يلي مجموعة من الدول التي تعتبر وجهة مناسبة للمتقاعدين الأمريكيين.

1. بنما:

تعد بنما، الواقعة في أقصى جنوب أمريكا الوسطى، وجهة ساحرة تطل على المحيط، وتتيح لك مساحتها الصغيرة اكتشاف تنوعها الطبيعي والثقافي في رحلة قصيرة، وتشتهر بنما بقناتها الشهيرة التي تعد رمزًا للتجارة العالمية، واقتصادها القوي الذي يعتبر من أسرع الاقتصادات نموًا في أمريكا اللاتينية.

2. بليز:

على ساحل البحر الكاريبي، تقع دولة بليز الناطقة باللغة الإنجليزية، لتقدم رحلة مميزة عبر التاريخ والجمال الطبيعي، تعرف بليز بآثار حضارة المايا العريقة، والغابات البرية وثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم.

3. إندونيسيا:

تقدم الدولة التي لها لغتها الخاصة، تأشيرات تقاعد قابلة للتجديد لمدة عام واحد، وستحتاج إلى العثور على وكيل سفر برعاية في إندونيسيا لتقديم الطلب.

4. الفلبين:

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة المقيم الخاص المتقاعد، يجب أن يكون عمرك 50 عامًا على الأقل وأن تحصل على تصريح طبي وتصريح من الشرطة.

5. تايلاند:

تقدم تايلاند تجربة مميزة للسياح من المعابد والقصور إلى الشواطئ الشهيرة، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

6. نيوزيلندا:

هل تحلم بحياة تقاعد هادئة وسط مناظر طبيعية خلابة تشبه عالم هوبيت تولكين؟

تقدم نيوزيلندا فرصة فريدة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 66 عامًا للاستمتاع بحياة تقاعد هادئة ومريحة.

7. موريشيوس:

قد لا تكون موريشيوس اسمًا مألوفًا تمامًا، لكن هذه الجزيرة الرائعة الواقعة في المحيط الهندي تقدم فرصة مثالية للمتقاعدين الأمريكيين.

8. جنوب إفريقيا:

جنوب أفريقيا أحد الخيارات الرائعة للمتقاعدين، فاقتصاد جنوب أفريقيا ثاني أكبر اقتصاد في أفريقيا، إذ يمكن للمتقاعدين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة طويلة الأجل إلى جنوب إفريقيا بشرط أن يتمكنوا من إثبات دخل شهري لا يقل عن 37000 راندًا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights