اخبار امريكا

قلق متزايد في أمريكا وسط تفشي الالتهاب الرئوي بين الأطفال .. وما علاقة الصين؟

اخبار أمريكا – قال مسؤولو الصحة إن العدد المرتفع مؤخرًا من حالات الالتهاب الرئوي لدى الأطفال في مقاطعة وارين بولاية أوهايو قد تجاوز عتبة “تفشي المرض”، ومع ذلك لا يوجد “أي دليل” على أن حالات وارين مرتبطة بأي نشاط تنفسي “على مستوى الولاية أو على المستوى الوطني أو الدولي”.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن المنطقة الصحية في مقاطعة وارين يوم الخميس، تم الإبلاغ عن 145 حالة من حالات الالتهاب الرئوي لدى الأطفال بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و14 عامًا.

وجاء في بيان صدر يوم الأربعاء: “ليس هذا أعلى من متوسط المقاطعة فحسب، بل إنه يتوافق أيضًا مع تعريف وزارة الصحة في ولاية أوهايو لتفشي المرض، لا نعتقد أن هذا مرض تنفسي جديد، بل هو زيادة كبيرة في عدد حالات الالتهاب الرئوي التي تظهر عادةً في عام واحد، وعلى الرغم من أن عدد الحالات أعلى هذا العام، إلا أن خطورته مماثلة للسنوات السابقة. وتتعافى معظم الحالات في المنزل ويتم علاجها بالمضادات الحيوية، ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة”.

وفي الوقت نفسه، تعرضت أجزاء عديدة من الصين مؤخرًا لارتفاع حاد في أمراض الجهاز التنفسي، والتي أثرت بشكل خاص على الأطفال، حيث شهدت المقاطعات الشمالية في الصين قفزة في الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا لمدة خمسة أسابيع متتالية منذ منتصف أكتوبر، ولكن لا توجد صلة معروفة تربط تفشي الالتهاب الرئوي بين الصين والولايات المتحدة.

كما أبلغ المعهد الهولندي لأبحاث الخدمات الصحية (NIVEL) عن ارتفاع حاد في حالات الالتهاب الرئوي لدى الأطفال، ففي الأسبوع الماضي أصيب 80 من كل 100 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و14 عاما بالالتهاب الرئوي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights