اخبار امريكا

الولايات المتحدة تستعد لشتاء دافئ بشكل استثنائي وفقاً لـ Advances

اخبار أمريكا – بعد صيف حار حطم الأرقام القياسية في الولايات المتحدة، فمن المحتمل أن يكون هذا الشتاء هو الأكثر دفئاً على الإطلاق.

ووفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة Advances، هناك احتمال بنسبة 95% أن يسجل متوسط درجة الحرارة السطحية العالمية هذا الشتاء ارتفاعًا قياسيًا جديدًا، لا سيما في الولايات المتحدة وأوراسيا، بسبب التأثيرات المشتركة لارتفاع درجة حرارة المناخ وظاهرة النينيو.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه إعلان عام 2023 باعتباره العام الأكثر سخونة على الإطلاق الذي سجلته الأمم المتحدة، بعد صيف شديد الحرارة وخريف دافئ على غير العادة.

وقال بيتيري تالاس، رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، يوم الخميس: “مستويات الغازات الدفيئة مرتفعة بشكل قياسي، ودرجات الحرارة العالمية مرتفعة بشكل قياسي. ومستوى سطح البحر مرتفع بشكل قياسي، والجليد البحري في القطب الجنوبي منخفض بشكل قياسي”.

كما قال آرون ليفين، عالم الأبحاث في المعهد التعاوني لدراسات المناخ والمحيطات والنظم البيئية بجامعة واشنطن: “إن ظاهرة النينيو تفضل فصول شتاء أكثر رطوبة في جنوب وجنوب غرب الولايات المتحدة وشتاء أكثر جفافا ودفئا في شمال غرب المحيط الهادئ”.

كما توقع مركز التنبؤ المناخي الأمريكي (CPC) مؤخرًا أن هناك فرصة بنسبة 35 بالمائة لحدوث ظاهرة النينيو “القوية تاريخيًا” بين نوفمبر ويناير، مع فرصة أكبر من 55 بالمائة لاستمرار ظاهرة النينيو “القوية” على الأقل حتى مارس 2024، وقد تؤدي ظاهرة النينيو هذا العام إلى ارتفاع متوسط درجة الحرارة في العام المقبل إلى ما هو أبعد من عتبة 1.5 درجة مئوية (2.7 درجة فهرنهايت) التي حددها مؤتمر COP21 في عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights