اخبار امريكا

إصابات بمتغير كورونا جديد في أمريكا .. والحكومة تتخذ خطوة مهمة لاحتواء العدوى

اخبار أمريكا – أظهرت بيانات حكومية جديدة أن انتشار متغير شديد التحور لكوفيد-19 في الولايات المتحدة قد تضاعف ثلاث مرات في الأسبوعين الماضيين.

وحسبما أفادت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الاثنين، ما يقرب من 1 من كل 10 حالات جديدة لكوفيد-19 يغذيها البديل BA.2.86، وينتشر المتغير بشكل أسرع في الشمال الشرقي: ما يزيد قليلاً عن 13% من الحالات في منطقة نيويورك ونيوجيرسي يهي إصابات بـ BA.2.86.

ولهذا السبب ستقدم الحكومة الفيدرالية اختبارات سريعة لفيروس كورونا مجانًا للمناطق التعليمية في جميع أنحاء البلاد هذا الشتاء قبل الارتفاع المتوقع في الحالات.

وقال مسؤولون فيدراليون يوم الأربعاء إنه ابتداءً من ديسمبر، يمكن للمدارس أن تطلب اختبارات المستضدات في المنزل من وزارة التعليم ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية.

ويأتي هذا بعد زيادة في الحالات هذا الصيف، مما أدى إلى تأجيج المناقشات حول ارتداء الأقنعة في الفصول الدراسية، مما أدى إلى خليط من سياسات فيروس كورونا في مناطق مختلفة.

وقالت دون أوكونيل، السكرتيرة المساعدة للاستعداد والاستجابة في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، في بيان: “الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين أولوية لإدارة بايدن هاريس منذ اليوم الأول”.

وفي رسالة أُرسلت إلى المدارس يوم الأربعاء، قال روبرتو جيه رودريغيز، مساعد السكرتير في وزارة التعليم، إنه سيتم تشجيع المناطق على تخزين مكاتب الممرضات وإرسال الطلاب إلى المنزل لإجراء الاختبارات.

وقال رودريغيز في الرسالة: “هذه الاختبارات الذاتية سهلة الاستخدام ويمكن أن تلعب دورًا مهمًا في احتواء انتشار الفيروس في المدارس والمجتمعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights