اخبار امريكا

نيويورك تمنح بعض السكان 395 ألف دولار لبناء منزل مصغر .. فهل أنت مؤهل؟

اخبار أمريكا – في محاولة لإنشاء المزيد من المساكن بأسعار معقولة، سيتم منح عدد قليل من أصحاب المنازل المحظوظين مئات الآلاف من الدولارات لبناء وحدات سكنية ملحقة، أو ADUs، ضمن ممتلكاتهم.

ففي يوم الثلاثاء الماضي، أعلنت إدارة الحفاظ على الإسكان وتطويره في مدينة نيويورك عن إطلاق برنامجها التجريبي Plus One ADU، والذي سيمول إنشاء مساحة معيشية إضافية للعائلات المتنامية ومتعددة الأجيال.

وسيوفر البرنامج ما يصل إلى 395000 دولار في التمويل بحد أقصى للعائلات المالكة المكونة من 15 فرداً حتى يتمكنوا من بناء وحدات ADU “مثل الأكواخ في الفناء الخلفي، واستوديوهات المرآب، والأجنحة الملحقة، وشقق الطابق السفلي” ضمن ممتلكاتهم.

وقال العمدة إريك آدامز في بيان إن أهداف البرنامج تشمل “كبار السن الذين يحتاجون إلى مساحة لمقدمي الرعاية، أو أسرة مكونة من 15 فرداً تريد مساحات معيشة منفصلة، أو الآباء الصغار الذين ينتظرون مولوداً”.

وتأتي أموال البرنامج من منحة حكومية بقيمة 2.6 مليون دولار من أجل “صياغة حلول تتمحور حول المجتمع لتشجيع أصحاب المنازل من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط على إنشاء  وحدات سكنية ملحقة عالية الجودة وآمنة”.

وأشار البيان الصحفي إلى أن “وحدات ADU الممولة من خلال البرنامج ستصبح وحدات آمنة وصالحة للسكن ومن المحتمل أن يُسمح بعرضها للإيجار، مما سيساعد أصحاب المنازل على توليد دخل إضافي”.

ما هي الشروظ؟

يجب أن يكون أصحاب المنازل المؤهلون هم من يعيشون في العقار، ويجب أن يكونوا ملتزمين بأي قروض عقارية، ويجب أن يكونوا في خطة سداد نشطة.

وهناك أيضاً حدود للدخل، حيث يمكن للأسرة المكونة من شخصين أن تكسب ما يصل إلى 186.450 دولارًا سنويًا كحد أقصى.

يجب أن يستوفي العقار أيضًا متطلبات مختلفة، بما في ذلك الحد الأدنى لارتفاع السقف.

يتم قبول الطلبات حتى 13 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights