الهجرة إلى امريكا

6 طرق قانونية لدخول الولايات المتحدة والحصول على البطاقة الخضراء

أخبار أمريكا- أظهرت إحصائيات وزارة الأمن الداخلي أن معدلات الدخول عبر المعابر الحدودية غير الشرعية انخفضت بنحو 90% منذ عام 2000، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه المزيد من المهاجرين بدخول الولايات المتحدة بشكل قانوني.

وفيما يلي بعض الطرق الأكثر شيوعاً لدخول البلاد بشكل قانوني، مع الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية في النهاية:

الهجرة المرتبطة بالأسرة:

يأتي أكبر عدد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة عن طريق الهجرة الأسرية، حيث يمكن لمواطني الولايات المتحدة والمقيمين القانونيين إحضار أزواجهم الأجانب، بالإضافة إلى الأطفال غير المتزوجين.

كما يمكنهم أيضاً رعاية آبائهم وأشقائهم الذين يبلغون من العمر 21 عاماً أو أكبر.

تأشيرات العمل:

يمكن لأصحاب العمل رعاية عامل أجنبي يتمتع بمهارات متخصصة إذا لم يتمكنوا من العثور على مرشحين مؤهلين في الولايات المتحدة.

توجد عدة أنواع من تأشيرات العمل، بعضها يسري لفترة محدودة يعود بعدها العامل إلى وطنه، وبعضها تكون تأشيرات طويلة المدى مثل تأشيرات H1B شائعة الاستخدام في بنك سيليكون فالي حيث يوجد طلب مرتفع على المهندسين وخبراء الحاسوب.

تأشيرات الطلاب:

هناك نوعان من تأشيرات الطلاب، حيث تسمح تأشيرة F للأجنبي بمتابعة الدراسات الأكاديمية أو برامج التدريب اللغوي في الولايات المتحدة.

أما تأشيرة M فهي مخصصة للبرامج غير الأكاديمية أو الدراسات المهنية، فيما يواجه الأشخاص الذين يحملون تأشيرات طالب قيوداً معينة إذا كانوا يرغبون في البقاء بشكل دائم في الولايات المتحدة.

يانصيب التأشيرة:

يعد يانصيب تأشيرة التنوع طريقة فريدة للدخول إلى الولايات المتحدة، ففي كل عام تمنح الحكومة 50,000 تأشيرة بشكل عشوائي للأشخاص الذين يعيشون في بلدان ذات أعداد هجرة منخفضة إلى الولايات المتحدة.

المستثمرون:

يمكن للأشخاص الذين يستثمرون ما لا يقل عن 500,000 دولار في الأعمال التجارية وخلق ما لا يقل عن خمس وظائف بدوام كامل، الحصول على تأشيرة مستثمر مهاجر.

طالبو اللجوء:

يمكن للأشخاص الذين يظهرون عند المعابر الحدودية ويثبتون تعرضهم للاضطهاد في أوطانهم بسبب العرق أو الدين أو الجنسية، الدخول إلى الولايات المتحدة وطلب حماية اللجوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights