الهجرة إلى امريكا

10 أسباب شائعة لرفض تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أخبار أمريكا- قد يكون التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة أمراً مثيراً للأعصاب، خاصة عندما لا تكون متأكداً مما سيحدث معك.

وقبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة السفر، إليك بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص خلال عملية تأشيرة السفر والتي قد تؤدي إلى الرفض:

 

وجود أخطاء في نموذج DS-160 الخاص بك:

تتمثل الخطوة الأولى في معالجة طلب تأشيرة السفر B-1 / B-2 في إكمال النموذج DS-160، وهو طلب تأشيرة غير المهاجرين عبر الإنترنت.

حيث سيكون من المهم أن تجيب عن جميع الأسئلة بدقة وبصدق، وذلك كي تتجنب رفض تأشيرتك بسبب تقديم أجوبة كاذبة أو معلومات غير كاملة.

 

التقدم من إحدى دول العالم الثالث:

عادةً ما تكون معدلات رفض التأشيرة عالية من دول العالم الثالث، ولكنك قد تتمكن من تخطي هذه المشكلة خلال عملية التقديم.

 

التقدم من دولة تمتلك معدل رفض مرتفع:

تمتلك بعض الدول معدلات رفض تأشيرة سفر أعلى من غيرها، وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب تجنب الرفض عند التقديم من دولة عالية الخطورة، إلا أن جمع أدلة كافية لدعم قضيتك قد يساعدك في الحصول على التأشيرة.

 

عدم تحديد مسار سفر واضح:

من المرجح أن يتم رفض طلب التأشيرة الخاص بك إذا لم تمنح الحكومة الأمريكية مساراً واضحاً لرحلتك، كما يجب عليك أن تحدد الأماكن التي ستزورها والتواريخ التي ستزورها فيها.

 

وجود مشاكل مالية:

إذا فشلت في إثبات قدرتك على إعالة نفسك مالياً خلال فترة إقامتك في الولايات المتحدة، فمن المرجح أن يتم رفض منحك تأشيرة سفر.

في حين يمكنك تجنب الرفض بناءً على نقص الأدلة المالية من خلال جمع مستندات داعمة قوية، مثل قسائم الدفع وإثبات الأصول والمزيد.

 

عدم إثبات وجود روابط قوية ببلدك الأم:

من المهم أن تثبت وجود روابط قوية تربطك ببلدك الأم، وأن تكون قادراً على أن تثبت لموظفي التأشيرات أنك تنوي استخدام التأشيرة للغرض المقصود منها.

وفي حال لم تكن قادراً على إقناع موظف التأشيرات أنك ستعود إلى بلدك عند انتهاء صلاحية التأشيرة، فمن المرجح أن يتم رفض طلبك.

 

وجود رفض سابق للتأشيرة:

إذا رفضت السلطات منحك تأشيرة دخول للولايات المتحدة في الماضي، فقد يزيد ذلك من فرص رفضك مرة أخرى للحصول على تأشيرة سفر.

لذلك فمن الأفضل أن تطلب توضيحاً من موظف التأشيرة حول سبب الرفض، من أجل أن تتمكن من الاستعداد بشكل أفضل في المستقبل وأن تتجنب الوقوع في الأخطاء السابقة.

 

القيام بانتهاكات في هجرة سابقة:

قد تجعلك انتهاكات الهجرة السابقة عرضة لرفض تأشيرة السفر، فعلى سبيل المثال إذا تجاوزت مدة التأشيرة المؤقتة في الماضي، مثل تأشيرة طالب أو تأشيرة سفر أخرى، فقد يفترض موظفو التأشيرات أنك ستنتهك تأشيرة السفر الجديدة إذا تمت الموافقة عليها.

 

عدم الاستعداد لمقابلة التأشيرة:

يمكن أن يؤدي الفشل في الحضور لمقابلة التأشيرة في الوقت المحدد، أو عدم القدرة على الإجابة على أسئلة ضابط المقابلة، أو تقديم نفسك بشكل خاطئ أثناء المقابلة إلى رفض التأشيرة.

 

وجود سجل جنائي:

إذا كنت تمتلك سجلاً إجرامياً فمن المحتمل أن يتم رفض طلبك للحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة، لكن ذلك يعتمد على نوع الجريمة المرتكبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights