الحياة في امريكا

من الطعام إلى المنازل .. إليكم تكلفة المعيشة في كاليفورنيا لعام 2023

أخبار أمريكا- تشتهر كاليفورنيا بجمالها الطبيعي الذي يوفر نوعية حياة جيدة، والتي غالباً ما تتضمن القيام بالأنشطة في الهواء الطلق وفرص العمل الوفيرة في شركات التكنولوجيا العملاقة.

كما أن كاليفورنيا تضم أغلى خمس مدن في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 3 من أفضل خمسة أماكن لشراء منزل في البلاد أيضاً.

وقد كشف موقع CafeRent عن تكاليف السكن والغذاء والمرافق والنقل في كاليفورنيا، والتي غالباً ما تكون أعلى مقارنة بالولايات الأخرى،إليك القائمة كاملة:

تكاليف الإسكان:

بلغ متوسط سعر المنزل في كاليفورنيا حوالي 898,980 دولار في شهر مايو من عام 2022، وهو أعلى بحوالي 21% مقارنة بشهر مايو من عام 2021.

كما أنها تمتلك رابع أعلى معدلات إيجار في البلاد ويبلغ متوسط ​​الإيجار لمنزل من غرفتي نوم 2,274 دولار في الشهر، ويدفع نصف المقيمين فيها أكثر من 30% من دخلهم على الإيجار.

تكاليف المرافق:

يدفع سكان مدينة San Diego أعلى المعدلات على فواتير الكهرباء، ومن المتوقع أن تزيد معدلات الفائدة لسكان San Diego عن التضخم بنحو 70% بحلول عام 2030.

تكاليف البقالة:

برغم امتلاك كاليفورنيا للعديد من المزارع إلا أن تكلفة الطعام فيها تكون أعلى مقارنة بالولايات الأخرى، ووفقاً للإحصائيات فإن سكان الولاية يدفعون حوالي 12% على الطعام  أكثر من المتوسط الوطني.

تكاليف النقل:

ينفق سكان كاليفورنيا حوالي 37% على تكاليف النقل وهي نسبة أعلى من المتوسط الوطني، كما أن تكاليف البنزين فيها مرتفعة بشكل كبير، حيث كشفت بيانات AAA الخاصة بشهر أبريل من عام 2022 أن سعر غالون البنزين فيها بلغ  5.73 دولار مقارنة بالمتوسط الوطني البالغ 4.35 دولار.

من جهة أخرى كشف موقع Rent Cafe أن تأمين السيارات في كاليفورنيا مرتفع للغاية، فإن السائقين فيها يدفعون حوالي 2,190 دولارسنوياً، مقارنة بـ 1,771 دولار سنوياً على المستوى الوطني.

الضرائب:

تبلغ نسبة ضريبة المبيعات في كاليفورنيا 7.25%، كما يمكن للحكومات المحلية في المدن والمقاطعات إضافة ضريبتهم الخاصة إلى هذا المعدل مما يجعلها أعلى من المناطق الأخرى في البلاد.

وبالنسبة لضرائب الدخل فإن كاليفورنيا تتبع نظاماً تدريجياً، فكلما زادت أجرك زاد معدل الضريبة الذي تفرضه الولاية على دخلك.

سوق العمل في كاليفورنيا:

تمتلك كاليفورنيا أكبر اقتصاد في الولايات المتحدة، وفي حال كانت كاليفورنيا دولة بحد ذاتها، فإنها ستفتخر بكونها خامس أكبر اقتصاد في العالم.

يُذكر أن سوق العمل فيها متنوع وغني بالفرص، وتعتبر الزراعة القطاع الأكبر فيها تليها السينما والسفر والسياحة والتكنولوجيا على التوالي.

اقرأ أيضاً: عودة خدمة حافلات Megabus إلى كاليفورنيا بتذاكر تبدأ من 1 دولار فقط!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights