اخبار امريكا

بايدن يُعلن حالة الطوارئ في ميسيسيبي وألاباما بعد مقتل العشرات بفعل الأعاصير

أخبار أمريكا- أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولايتي ميسيسيبي وألاباما في وقت مبكر من صباح يوم الأحد، والتي أتاحت التمويل الفيدرالي لمقاطعات Carroll و Humphreys و Monroe و Sharkey.

ووفقاً للسلطات فقد كانت هذه المناطق الأكثر تضرراً من الإعصار المميت الذي اجتاح منطقة Mississippi Delta ليلة الجمعة، وهي واحدة من أفقر المناطق في ولاية ميسيسيبي.

في هذه الأثناء أكدت شبكة CBS News مصرع 26 شخصاً على الأقل في مسيسيبي وألاباما ،حيث اجتاحت العاصفة العديد من البلدات في مسارها وأسفرت عن إصابة العشرات.

بينما استأنفت فرق البحث والإنقاذ يوم الأحد مهمتها الشاقّة، وبدأت في الحفر وسط حطام المنازل المُدمّرة والمباني بعد نزوح مئات الأشخاص.

ومن المقرر أن يسافر وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس ومدير الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ دين كريسويل إلى ولاية ميسيسيبي يوم الأحد لتقييم الأضرار.

من جهة أخرى سيسمح إعلان بايدن لحالة الطوارئ باستخدام التمويل الفيدرالي لتقديم المساكن المؤقتة للنازحين، وإصلاحات المنازل والقروض التي تغطي خسائر الممتلكات غير المؤمنة بالإضافة إلى البرامج الفردية والتجارية الأخرى.

فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من خطر حدوث طقس أكثر قسوة يوم الأحد، بما في ذلك هبوب الرياح العاتية وتساقط البَرَد الكبير والأعاصير المحتملة في شرق لويزيانا وجنوب وسط ميسيسيبي وجنوب وسط ألاباما.

وبحسب المصادر فقد دمّر الإعصار قسماً كبيراً من بلدة Rolling Fork التي يقطنها حوالي 2,000 شخص، مما أدى إلى تحويل المنازل إلى أكوام من الأنقاض وانقلاب السيارات.

وقد كانت أجزاء أخرى من الجنوب تكافح للتعافي من الأضرار التي سببتها الأعاصير، وأعلن مكتب الشريف في مقاطعة Morgan بألاباما عن وفاة رجل واحد إثر الطقس الشديد.

كما أعلن حاكم ولاية ميسيسيبي تيت ريفز حالة الطوارئ وتعهد بالمساعدة في إعادة البناء، وتحدث أيضاً مع الرئيس بايدن الذي أجرى مكالمة مع وفد الولاية في الكونغرس.

اقرأ أيضاً: زلة لسان جديدة .. بايدن يحيي الصين بدلاً من كندا أمام البرلمان الكندي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights