اخبار امريكا

بايدن يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

أخبار أمريكا- أصدر الرئيس بايدن بياناً تقدم فيه مع زوجته جيل بايدن بأفضل التمنيات للمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء البلاد وحول العالم، وذلك بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك الذي يعتبر أفضل وقت للتصدق والعبادة والنمو.

كما قال بايدن إن الولايات المتحدة تؤكد مجدداً دعهما للمجتمعات الإسلامية التي تعاني من المصاعب والدمار، مؤكداً أن أمريكا ستواصل تضامنها مع شعبي تركيا وسوريا الذين فقدوا العديد من أحبائهم خلال الزلازل المدمرة الأخيرة، ومع شعب باكستان الذين يعيدون بناء حياتهم بعد فيضانات الصيف الماضي.

وقال بايدن: “اليوم بشكل خاص نتذكر حق الإنسان العالمي في ممارسة ديانته والصلاة والوعظ بها بسلام وانفتاح، إن الولايات المتحدة تقف متضامنة مع المسلمين الذين ما زالوا يواجهون الاضطهاد، بما في ذلك شعب الأويغور في جمهورية الصين الشعبية، والروهينجا في بورما، والمجتمعات المسلمة الأخرى التي تواجه الاضطهاد في جميع أنحاء العالم”.

فيما أعرب بايدن عن امتنانه للمجتمعات المسلمة في أمريكا والتي شكّلت جزءاً من تاريخ الأمة منذ تأسيسها، وأضاف: “يواصل الأمريكيون المسلمون تعزيز نسيج أمتنا المتنوع جيلاً بعد جيل، لذا دعونا اليوم ننضم معاً عبر الثقافات والأديان ونجدد التزامنا بإقامة أمة أكثر مساواة وعدلاً وتسامحاً ورحمة”.

في حين اختتم بايدن خطابه قائلاً: “إلى زملائي الأمريكيين الذين يحتفلون بشهر رمضان، وللمسلمين في جميع أنحاء العالم نتمنى لكم رمضاناً مباركاً ومليئاً بالسلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights